أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

الناصرة: ندوة بعنوان دور طلبة العلم الشرعي في إفشاء السلام

موطني48| عبد الرحمن أشراف

شارك اليوم الجمعة، العشرات من أهالي مدينة الناصرة والمنظقة بندوة بعنوان “دور طلبة العلم في الشرعي في إفشاء السلام” في مركز بلال بن رباح بمدينة الناصرة وبدعوة من المجلس الإسلامي للافتاء ولجنة إفشاء السلام القطرية.

وافتتحت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ عبد موسى، وقام على عرافة الندوة الشيخ محمود وتد الذي رحب بالحضور ومشددا على أهمية طلبة العلم ودورهم في إصلاح المجتمع.

ثم كانت كلمة الشيخ مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، الذي بدوه أكد خلال كلمته على أهمية طلبة العلم الريادي ودورهم في الإصلاح والتوعية داخل المجتمع.

وتابع، طلبة العلم عندهم التدابير والوقاية والعلاج التي بدورها ستأخذ المجتمع إلى بر النجاة، فالمجتمع اليوم عندهم العديد من الأعراض والأمراض نتجت بسبب قلة اليقين بالله عزو وجل.

وشدد فواز، على ضرورة الابتعاد عن الاختلاف بين طلاب العلم والتعاون في ما اتفقنا عليه، واستخدام جميع المحافل والمناسبات لنشر الرحمة والمودة بين الناس ودعم مشروع إفشاء السلام.

وكانت الكلمة الثانية للشيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية، الذي شدد في كلمته، على أهمية دعم مشروع إفشاء السلام من خلال إقامة لجان محلية في كل قرية ومدينة، مذكرا أنه تم إقامة لجان محلية في ما يقارب ال 90% من البلدات.

وأكد صلاح، على أهمية 3 نقاط، وهي العلم والعمل والحال، فاذا لم تتفق هذه الأمور الثلاث فلا بد إذا من وجود خلل ما، وإذا اتفقت فستورث عند صاحبها الهمة والعزيمة والإرادة الصلبة لإقامة هذا الدين وإفشاء السلام في الأرض.

وتابع، يجب علينا في هذه اللحظات أن نجدد البناء الشخصي الذي كان عليه أسلافنا الصالحون من عمل وعلم وحال وبهذا ستتجدد الهمة والنشاط.

ويشهد المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل تصاعدا خطيرا في أحداث العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بدورها في لجم الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، إلى 76 قتيلا بينهم 10 نساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى