أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةعرب ودوليومضات

سوريا: غارات إسرائيلية على مواقع في دمشق وأخرى في حلب

شنّت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء، غارات جديدة على أهداف في محيط مطار حلب الدولي، شمال غرب سورية، وأخرى في محيط العاصمة دمشق وريفها، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري (سانا).

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرج للطيران في مطار حلب الدولي ومستودعات في محيطه بأربعة، وذكر أن القصف “أدى إلى اندلاع النيران وانفجارات يرجح أنها لشحنة صواريخ إيرانية”.

 

من جانبها، قالت “سانا” إن الطائرات الإسرائيلية استهداف مطار حلب الدولي بـ”عدة صواريخ”، ما أدى إلى أضرار مادية. ونقلت عن مصدر عسكري في جيش النظام، قوله إنه “حوالي الساعة 20.00 من مساء اليوم استهدف العدو الإسرائيلي مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار”.

هذا وأفادت وسائل إعلام رسمية سورية بأن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق وريفها، مساء اليوم، الأربعاء. وذكرت مصادر في سورية أن “التصدي للصواريخ الإسرائيلية تمّ قرب طريق مطار دمشق الدولي وأوتستراد دمشق – درعا ومحيط مدينة الكسوة جنوب دمشق”.

وشكلت هذه الضربات العدوانية، الاستهداف الإسرائيلي الـ22 لمواقع في السورية منذ مطلع العام 2022 الجاري؛ علما بأنه قلّما تستهدف إسرائيل مواقع في حلب القريبة من المناطق التي تخضع للسيطرة التركية شمالي سورية.

وكان آخر هجوم إسرائيلي في منطقة حلب في 19 تموز/ يوليو 2021، أي قبل أكثر من عام. وعادة ما تزعم إسرائيل أن هجماتها في منطقة حلب تستهدف “شحنات أسلحة ومواقع عسكرية للمليشيات الموالية لإيران في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى