أخبار رئيسيةالضفة وغزةتقارير ومقابلاتومضات

6 عمليات إطلاق نار وإصابتان لدى الاحتلال خلال 48 ساعة بالضفة

شهدت الضفة الغربية، أمس الجمعة، 6 عمليات إطلاق نار صوب جنود الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب إصابتين في صفوف الاحتلال، و17 نقطة مواجهة خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وسجلت الضفة الغربية 4 عمليات تصدٍّ للمستوطنين في مناطق متفرقة، إلى جانب عمليتي إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية وتفجير عبوة ناسفة.

وفي القدس اندلعت مواجهات في سلوان ومخيم شعفاط، كما أصيب مستوطن بعد تصدي الشبان لمظاهرة مستوطنين.

أما في رام الله فاندلعت مواجهات في سلواد وبيت ريما وحاجز عطارة، كما فجّر مقاومون عبوة ناسفة، وألقوا زجاجات حارقة صوب جنود الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات في مخيم جنين حيث أطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال والزجاجات الحارقة، إضافة إلى إصابة جندي بعد إطلاق النار عليه خلال مواجهات في برقين.

وفي نابلس، شهد جبل صبيح وبيت دجن والمنطقة الشرقية اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة، كما أطلق المقاومون النار في رفيديا وحاجز بيت فوريك والمنطقة الشرقية، وألقى الشبان الفلسطينيون الحجارة على سيارت المستوطنين في مستوطنة مجداليم.

وشهدت دير استيا في سلفيت وبيت ليد في طولكرم تصديًا وإلقاء حجارة صوب المستوطنين، كما اندلعت مواجهات في مناطق عزون وكفر قدوم وخلة نوفل في قلقيلية، ومخيم عايدة في بيت لحم، وبيت أمر وباب الزاوية وعصيدة في الخليل.

أما فيما يتعلق بالعمليات، فشهدت الضفة عملية إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين، وإصابة جندي خلال إطلاق نار على قوات الاحتلال خلال اقتحام برقين في جنين.

كما شهدت عملية إطلاق نار على قوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس، وحاجز بيت فوريك، واستهداف الآليات العسكرية بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام بيت ريما، وإصابة مستوطن بعد تصدي الشبان لمظاهرة للمستوطنين في قرية النبي صموئيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى