أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرومضات

اللد: العشرات يشاركون بالخيمة الإعتصامية التضامنية مع الشيخ يوسف الباز

شارك العشرات من أهالي مدينة اللد والداخل الفلسطيني لليوم الثاني، في الخيمة التضامنية التي نصبتها اللجنة الشعبية في مدينة اللد، مساء اليوم الأربعاء.

وكانت اللجنة قد أعلنت أمس الثلاثاء عن خيمة اعتصام بالقرب من المسجد الكبير، وذلك تضامنا مع الشيخ يوسف الباز، المعتقل منذ 30 نيسان الماضي بمزاعم التحريض على العنف.

وأعلن الباز الخميس الماضي، إضرابا عن الطعام والماء احتجاجا على قرار المحكمة المركزية الإبقاء على اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القضائية، وأدخل الشيخ يوسف إلى مستشفى “سوروكا” يوم الجمعة الفائت، جراء تدهور في حالته الصحية لا سيما وأنه يعاني من أمرض عدة من بينها القلب.

ووسط حضور العشرات من الأهالي أقيمت مساء اليوم، خيمة اعتصام مع الباز، وذلك ضمن فعاليات اللجنة الشعبية لإسناد الباز، والتي انطلقت مع إعلانه الاضراب عن الطعام بوقفات احتجاج يومية أمام مستشفى “سوروكا”.

وأكد المحامي ريس أبو سيف، من طاقم الدفاع عن الشيخ يوسف الباز، “أن قضية الشيخ تخص كل فرد في المجتمع، خاصة أن الشيخ اعتقل لأنه تكلم بكلمة دعمٍ للمرابطين والمعتكفين في الأقصى، وما هذا المحاكمات إلا جزء من الملاحقة السياسية للقيادات في الداخل الفلسطيني.

المنشور الذي بسببه يحاسب الشيخ الباز

وأهاب المحامي خالد زبارقة،  وعضو اللجنة الشعبية، خلال فعالية افتتاح الخيمة بأهالي اللد والمجتمع العربي إلى المشاركة في النشاطات التضامنية مع الشيخ يوسف الباز صاحب البصمات البارزة في الدفاع عن قضايا عرب اللد وسائر قضايا الشعب الفلسطيني.

وأكد زبارقة أن التضامن مع الشيخ الباز يعني إيصال رسالته وحقه في التعبير عن الرأي، مشددا “إن كانوا يريدون أن نستسلم فلن نرفع الراية البيضاء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى