أخبار رئيسية إضافيةمحلياتومضات

د. محمود مصالحة من دبورية عضوا في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 تلقى الباحث الدكتور محمود محمد مصالحة من قرية دبورية، مؤخرا، كتابا بقبوله عضوا في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وقّعه أمين عام الاتحاد الأستاذ الدكتور علي محيي الدين القرة داغي.

وجاء في إحاطة من الاتحاد بهذا الخصوص: “يسعدنا إفادتكم بقبولكم عضوا في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ونتمنى من الله تعالى أن يوفقكم لتكونوا من الأعضاء العاملين الفاعلين الملتزمين بميثاقه ونظامه، والداعمين لأعماله وجهوده لتساهموا في تحقيق أهدافه السامية في خدمة هذه الأمة وقضاياها المختلفة”.

من جانبه أبرق د. محمود مصالحة إلى الأمانة العامة للاتحاد برسالة جاء فيها: “لقد استلمت رسالتكم الموقرة بأسمى عبارات الشكر والتقدير والإجلال على هذا التكريم، وذلك بمنحي العضوية في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأسأل الله العون والسداد على حمل هذه الأمانة وفق ميثاق الاتحاد ونظامه، وأن أكون من المساهمين في تحقيق أهدافه في خدمة قضايا الأمة الإسلامية”.

يشار إلى أن الدكتور محمود محمد طه مصالحة من سكان بلدة دبورية، وهو مختص في الدراسات الإسلامية، درس الماجستير في جامعة القدس أبو ديس، وحصل على لقب الدكتوراه من جامعة لاهاي في هولندا، وكان قد حصل على بكالوريوس من كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في أم الفحم.

ومن مؤلفاته: (الخدمة المدنية في الداخل الفلسطيني من وجهة نظر إسلامية- دراسة تحليلية)، (كتاب الهوية بين التعددية الحضارية وضياعها في الحداثة الغربية والعولمة الاستعمارية)، ورسالة الدكتوراه بعنوان: (وجوب وحدة الأمة الإسلامية- دراسة موضوعية)، (ثقافتنا تتحدى ثقافتهم). وللدكتور مصالحة كذلك العديد من الأبحاث في الدراسات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى