أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

توقعات بمعارضة “الكتل الحريدية” لقانون “إسكات الأذان”

قال أعضاء كنيست من كتلتي “يهدوت هتوراه” و”شاس”، اليوم الأربعاء، أنهم لا ينوون التصويت إلى جانب قانون “إسكات الآذان” الذي يفرض قيودا على استخدام مكبرات الصوت في المساجد.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال عارضت “الكتل الحريدية” القانون، لن يتمكن الائتلاف الحكومي من تجنيد غالبية للمصادقة على القانون في الكنيست.
وتردد اليوم الأربعاء أن عضوي الكنيست موشي غفني “يهدوت هتوراه” ويتسحاك فكنين “شاس” التزما بعدم دعم استمرار الدفع باقتراح القانون.
ومن المقرر أن تناقش اللجنة الوزارية للتشريع، الأسبوع القادم، بطلب من الحكومة، مشروع قانون “إسكات الأذان” وتحضيره للتصويت عليه بالكنيست بالقراءة الأولى، حيث يأتي التعجيل والإسراع بتشريع القانون، بحسب مقترحيه، ردا على القائمة المشتركة التي قاطعت خطاب نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، ورفع النواب العرب صورا للقدس والأقصى ولافتة حملت عبارة “القدس عاصمة دولة فلسطين”.
ويعمل الائتلاف الحكومة على إعادة وتسريع مشروع قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، حيث من المتوقع أن تعقد لجنة الدستور البرلمانية يوم الأربعاء المقبل، أول نقاش لمشروع القانون بغية تحضيره للقراءة الأولى، وعرضه على الكنيست للتصويت.

ويفرض مشروع قانون إسكات الأذان بصيغته المعدلة قيودا على استخدام مكبرات الصوت بالمساجد خلال ساعات النهار، وحظر الأذان عبر مكبرات الصوت في ساعات الليل والفجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى