أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرمحليات

منح الطبيب الفحماوي نضال بلال مهنا درجة “بروفيسور” في كلية الطب- جامعة تل أبيب

موطني48/طه اغبارية

منحت إدارة جامعة تل أبيب درجة “بروفيسور” في كلية الطب للفحماوي نضال بلال مهنا (45 عاما)، مطلع هذا الأسبوع.

إلى جانب عمله محاضرا في كلية الطلب (جامعة تل أبيب)، يشغل مهنا مدير قسم جراحة الانف والأذن والحنجرة في مستشفى ايخلوڤ في تل-ابيب، علما أنه خريج كلية الطب من الجامعة العبرية في القدس.

بالموازاة مع تدريسه في كلية الطب،  حصل نضال مهنا على الدكتوراة (Ph.D) في مجال ابحاث مناعيات تليف الكبد تحت اشراف بروفيسور رفعت صفدي، ابن الناصرة. كما نشر عشرات الابحاث الطبية بالمجلات الطبية المحلية والعالمية وشارك في عشرات المؤتمرات الطبية حول العالم.

في حديث خاص بـ “موطني48” أعرب بروفيسور نضال مهنا عن بالغ تأثره لنيله درجة الاستاذية في كلية الطب بجامعة تل أبيب، وتوجه بالشكر لله تعالى أولا ثم عائلته، المرحوم والده، ووالدته، وزوجته وإخوانه ومعلميه في المرحلة الثانوية في “الشاملة” بأم الفحم، مشيرا إلى أنه بعد توفيق الله كان لكل هؤلاء الفضل في تنشئته وحبه للتعليم وتحصيل الدرجات العالية التي مكنته من دراسة الطب في جامعات البلاد.

وافتقد مهنا والده المرحوم بلال مهنا، وكان يود لو شاركه السعادة بنيل هذه الدرجة العلمية، مضيفا “كان الوالد رحمه الله من الكادحين لتحصيل لقمة العيش وتوفير الحياة الكريمة لي ولإخوتي وأخواتي وحرصه على استمرار مسيرتنا التعليمية حتى الجامعة، لذلك وبعد أن أُبلغت بترقيتي إلى “بروفيسور” في الطب، كانت صورة الوالد أول ما قفز إلى ذهني وتخيلت سعادته بي ووصولي إلى هذه المرحلة”.

وأكد مهنا “ما وصلت إليه يمكن أن يتحقق للعديد من شبابنا بالجد والمثابرة والإيمان انه لا حدود للطموح العلمي إذا توفرت الإرادة”.

وختم مهنا بالقول “هذه الدرجة العلمية الهامة، أهديها إلى كل من ساندني وسائر الأهل في مدينة أم الفحم وإلى أبناء شعبي وكل من واكبني بالإشراف والرعاية العلمية والإيمان بإمكانياتي”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى