أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

  “إفشاء السلام” تعقد لقاء تأسيسيا في كّفر ياسيف

عقدت لجنة إفشاء السلام القطرية (المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية) برئاسة الشيخ رائد صلاح، أمس الخميس، لقاء تأسيسيا في بلدة كفر ياسيف التابعة لإقليم عكا.

شارك في اللقاء من طرف “إفشاء السلام”: الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام القطرية والأستاذ توفيق محمد سكرتير لجان “إفشاء السلام”، والشيخ حسين محمدي رئيس إقليم عكا، وآخرون. في حين شارك في اللقاء من بلدة كفر ياسيف السادة: شادي شويري رئيس مجلس محلي كفر ياسيف، والسيد محمود طحيبش رئيس لجنة إفشاء السلام في كفر ياسيف، وزاهي مساعدة نائب رئيس مجلس كفر ياسيف وآخرون.

رحّب رئيس المجلس المحلي شادي شويري بوفد “إفشاء السلام”، مثمنا جهودهم لنشر السلام والمحبة داخل المجتمع العربي، وأكد على أهمية تشكيل لجنة إفشاء سلام في كفر ياسيف لا سيما في ظل وقوع عدة حوادث عنف مؤخرا، متمنيا أن تسعى اللجنة إلى حل الأزمات المرتبطة بالعنف قبل تفاقمها.

كذلك أثنى نائب رئيس المجلس زاهي مساعدة على مشروع إفشاء السلام، وأبدى باسمه وباسم رئيس المجلس الاستعداد للتعاون الكامل مع لجنة إفشاء السلام في البلدة.

من جانبه، دعا الشيخ رائد صلاح إلى أن تكون اللجنة المحلية في كفر ياسيف ممثلة لكل التعدديات السياسية والدينية في القرية، موضحا أن النقص في عملية البناء الاجتماعي للجنة سيؤثر في مسار عملها داخل البلدة، وأو  ضح أنه جرى تشكيل لجان افشاء سلام في نحو 95% من البلدات العربية وأن جميعها تقوم على أساس تمثيلي لكل المكونات السياسية والدينية والاجتماعية في كل بلدة.

كما تطرق الشيخ رائد إلى مشروع “إفشاء السلام” وغاياته الكبرى المتمثلة في حفظ الأمن والأمان لأبناء مجتمعنا في الداخل الفلسطيني من خلال تعزيز وتعظيم دور إفشاء السلام والمحبة بين الناس.

وشكر الشيخ رائد في الختام إدارة المجلس المحلي والأهل في كفر ياسيف على حسن الاستقبال والتجاوب مع المشروع، متمنيا أن تعقد في كفر ياسيف قريبا احتفالية للتوقيع على ميثاق السلم الأهلي كغيرها من البلدات التي وقعت أو تلك التي على طريق التوقيع على الميثاق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى