أخبار رئيسيةالضفة وغزةتقارير ومقابلات

تقرير: 14 طفلا فلسطينيا استشهدوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام

أكدت هيئة حقوقية متخصصة بمراقبة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون، استشهاد 14 طفلا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الحالي.

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، في بيان تلقاه “المركز الفلسطيني للإعلام”، اليوم الجمعة: إن  القوات الإسرائيلية أطلقت -أمس الخميس- النار على الطفل الفلسطيني عودة محمد عودة صدقة (16 عامًا)، وقتلته وسط الضفة الغربية المحتلة، ما رفع عدد الأطفال الذين قتلوا برصاص الاحتلال إلى 14 منذ بداية العام.

وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، عايد أبو إقطيش: إن “إفلات القوات الإسرائيلية من العقاب يتجلى بشكل كامل مع استمرار استهداف الأطفال الفلسطينيين، وليس لدى المجتمع الدولي ما يقدمه سوى الكلمات الجوفاء”.

وأضاف في البيان ذاته، أن الاحتلال سيستمر في استهداف الأطفال الفلسطينيين بشكل غير قانوني، “مع الإفلات من العقاب، دون تحقيق العدالة والمحاسبة الفعليين”.

وأكدت الحركة أن “الأدلة التي جمعتها تشير بانتظام، إلى أن القوات الإسرائيلية تستخدم القوة المميتة ضد الأطفال الفلسطينيين، في ظروف قد ترقى إلى القتل خارج نطاق القضاء، أو القتل العمد”.

يشار إلى أن عام 2021 الأكثر دموية بالنسبة للأطفال الفلسطينيين منذ 2014؛ حيث قتلت قوات الاحتلال والمستوطنون المسلحون فيه 78 طفلاً فلسطينيًّا، وفق الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى