أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت: 28 مقعدا للكتلة الإسلاميّة و18 لكتلة الشهيد ياسر عرفات

​اكتسحت الذراع الطلابية لحركة حماس انتخابات جامعة بيرزيت، مساء اليوم الأربعاء، حيث فازت كتلة الوفاء الإسلامية بـ28 مقعداً بنسبة تقارب 55% (5068 صوت) من مجمل المقاعد التي تبلغ 51 مقعداً، مقابل 18 مقعداً (3379 صوتا) لكتلة “الشهيد ياسر عرفات” الذراع الطلابية لحركة فتح، بنسبة تقارب 35% من مجمل المقاعد. و5 مقاعد (888 صوتا) للقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بنسبة تقارب 10%.

وبدأت نتائج الانتخابات تصدر تباعا، بعد وقت وجيز من بدء فرز الأصوات الذي جاء بعيد إغلاق صناديق الاقتراع التي أُغلِقت عند الساعة الرابعة عصرا، لتحصل الكتلة الإسلامية على 28 مقعدًا، وكتلة ياسر عرفات على 18 مقعدًا، فيما حصلت كتلة القطب الطلابي على 5 مقاعد.

وجاءت النتائج النهائية بعد فرز جميع صناديق الاقتراع من كافة القاعات والكليات على النحو التالي:

– الكتلة الإسلامية: 5068

‏‎- كتلة اتحاد الطلبة التقدمية: 76

‏‎-كتلة الشهيد ياسر عرفات: 3379

‏‎- كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي: 888

‏‎- كتلة الوحدة الطلابية: 132

– أوراق فارغة: 84

– أوراق لاغية: 155

وقالت جامعة بيرزيت في بيان لها، إن هذه الانتخابات تحظى باهتمام شعبي واجتماعي وسياسي واسع، نظرا لانقطاعها لمدة عامين بسبب كورونا، مضيفة أنها تحرص على عقد انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة سنويا، كإرث يميز الجامعة ويرسخ ممارسة ديمقراطية وقيم الجامعة ورؤيتها، في عملية انتخابية مشهود لها بالنزاهة والشفافية، وفقا للجامعة.

وتقدّمت كتلة الوفاء الإسلامية- الذراع الطلابي لحركة حماس، على كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، بفارق 1689 صوتًا بعد فرز الأصوات في كليّات: الأعمال والاقتصاد، والعلوم، والهندسة، والآداب وكمال ناصر.

وصباح اليوم، انطلقت الانتخابات وسط حملة اعتقالات وتهديدات للطلبة من أعضاء الكتلة الإسلامية، من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى