أخبار رئيسيةالقدس والأقصىشؤون إسرائيليةومضات

منظمات “الهيكل” المزعوم، تدعو مناصريها لاقتحام المسجد الاقصى بيوم “استقلال إسرائيل”

وجهت منظمات “الهيكل” المزعوم، دعوات لمناصريها وللمستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية جديدة للمسجد الأقصى، في يوم ما يسمى “استقلال إسرائيل”، الذي يأتي عشية الذكرى الـ74 للنكبة.

ودعت “منظمات الهيكل” عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى ما وصفته بـ”الاقتحام الكبير للمسجد الأقصى”، في يوم ما يسمى “الاستقلال لإسرائيل”، المقرر يوم الخميس الموافق 5 أيار/مايو المقبل،

وحددت الجماعات الاستيطانية من الساعة 7:00 إلى 11:00 صباحا، ومن الساعة 13:00 حتى 14:30 ظهرا، موعدا للاقتحامات الجديدة، حيث قالت إن هذه الدعوات تأتي “بعد الإخفاق في مسيرة الأعلام بمدينة القدس المحتلة”.

يأتي ذلك، فيما أفادت تقارير إسرائيلية بأن الأردن يبحث مع الحكومة الإسرائيلية إمكانية تعزيز التنسيق بين الجانبين حول الأحداث والتطورات في مدينة القدس المحتلة، والتوصل إلى تفاهمات على إجراءات من شأنها أن تساعد على “تخفيف حدة التوترات ومنع حوادث العنف” في المسجد الأقصى، وذلك بإيعاز من البيت الأبيض الذي يدفع في هذا الاتجاه.

يذكر أن الجماعات الاستيطانية كانت تنوي إقامة مسيرة أعلام بالقدس المحتلة في رابع الأيام التي يقتحم فيها المستوطنون المسجد الأقصى ويقدمون القرابين في ساحاته بحماية من قوات الاحتلال، خلال عيد “الفصح العبري”، في منتصف شهر رمضان، بيد أن تهديدات المقاومة الفلسطينية دفعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى عدم السماح بهذه المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى