أخبار رئيسيةعرب ودوليمحلياتومضات

تركيا.. وفد جمعية الراحمون يبدأ يومه الأول بتقديم المساعدات لمئات العائلات والمحتاجين

موطني 48/عبد الرحمن أشراف

بدأت أمس الجمعة، جمعية الراحمون حملة المساعدات الخيرية المقدمة للمخيمات السورية والنازحين في مدينة هاتاي جنوب تركيا.

وكانت الجمعية قد وصلت إلى تركيا يوم الخميس لتنطلق مباشرة إلى الحدود التركية السورية بهدف مد يد العون لمئات الأسر الفقيرة والمحتاجة،

ويقول رئيس جمعية الراحمون علي سالم في حديثه مع “موطني 48″، بدأنا حملة تبرعات ضخمة في الداخل الفلسطيني شارك بها المئات من الفلسطينيين، ثم انطلقنا إلى ولاية هاتاي على الحدود التركية السورية لنطّلع على الوضع هناك عن كثب ونقوم بتوزيع المساعدات العينية على المحتاجين والأسر الفقيرة .

وأضاف سالم كنا نعرف مسبقا عن الوضع هناك لكن مشاهدة الأمر عن كثب ورؤية الوضع الكارثي للعائلات أمر مختلف، فنحن لا نتحدث عن نقص في شيء واحد، بل نقص في كل شيء من مأكل ومشرب ومصروفات يومية مختلفة تغطي أبسط أسس الحياة، حتى أننا لم نصدق كيف يصبر من يعيش في هذه المناطق على الوضع المأساوي.

وقامت جمعية الراحمون بزيارة ميدانية لمئات العائلات المحتاجة وتقديم السلال الرمضانية على العديد منهم كما وتم توزيع كوبون غذائي لما يقرب من ال 100 أسرة وعائلة وإقامة إفطار جماعي في اليوم الأول.

ووجه سالم دعوته لأهل الداخل الفلسطيني قائلا، نحن الآن في العشر الأواخر من رمضان لذلك ندعوا الجميع للمساهمة ودعم هذه الأسر التي لا تملك حتى قوت يومها.

وعند سؤاله عن الأهداف المستقبلية للجمعية أكد سالم أن الجميعة لن يقتصر عملها على المناطق المنكوبة في سوريا فقط بل سيمتد حتى دعم اليتامى والمحتاجين في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني أيضا.

وتابع سالم، كلما زادت التبرعات التي نتلقاها سيزيد نشاطنا حتى أننا سنمد يد العون في حالة حدوث كوارث لا قدر الله في دول ومدن مجاورة.

يذكر أن جمعية الراحمون جمعية فحماوية أسست في بداية رمضان على يد عدد من الشباب الفحماوي بهدف دعم ومساندة المحتاجين والفقراء وكانت هذه الحملة هي الأولى للجمعية على أمل حملات أكبر مستقبلا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى