أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

شهيدان وعدد من الإصابات خلال اقتحام جنين

استشهد فلسطينيان وأُصيب 4 على الأقل بجروح متفاوتة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة كفر دان في محافظة جنين، صباح اليوم، الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيدين هما: شأس فؤاد كممجي، من بلدة كفرذان، وهو شقيق الأسير أيهم أحد أسرى عملية سجن جلبوع، والشهيد الثاني هو الشاب مصطفى أبو الرب من بلدة مسيلية.

الشهيد مصطفى أبو الرب

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت صباح اليوم بلدة كفر دان في محافظة جنين، حيث واجه الشبان قوات الاحتلال واندلعت اشتباكات في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان.

وأفاد مدير مستشفى ابن سينا في جنين بوصول 6 إصابات برصاص الاحتلال إلى المستشفى 3 منها خطيرة جدا، قبل أن يعلن عن استشهاد شابين لاحقا.

الشهيد شأس كممجي

وذكر نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 من أشقاء الشهيد كممجي، هم: عماد ومحرم ومجد.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن إصابة شاب (24 عاما) برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية والعلوية، صباح الخميس، خلال العدوان على المواطنين في النبي صالح، كما تم الإبلاغ عن مزيد من الإصابات في المنطقة جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

إضراب شامل في بيت لحم ورام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، بينما بلغ عن اشتباكات مسلحة، بين مجموعات مسلحة وعناصر من قوات الاحتلال.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة ولجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، الحداد إجلالا لأرواح الشهداء والإضراب الشامل، اليوم الخميس، ودعت إلى التصعيد الميداني على نقاط الاحتكاك والتماس، استنكارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

ويشمل الاضراب المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة والوكالة، ودعت لجنة التنسيق الفصائلي الى الالتزام في الإضراب والمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الفتى قصي حمامرة، حيث حررت سلطات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بعد أن احتجزته لعدة ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى