أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

تخوفات من غدا الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي ينشر ألاف الوحدات في القدس

أعلنت شرطة الاحتلال في القدس عن إنهاء استعداداتها لصلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بمدينة القدس، مشيرة إلى نشر قوات معززة في المنطقة وتغييرات في ترتيبات المرور.

وخوفا من عمليات جديدة أو مواجهات داخل البلد القديمة أو في مدينة القدس، ذكرت مصادر في الشرطة في وقت سابق إلى أنّ نشر القوات في مدينة القدس ومنطقة البلدة القديمة على وجه الخصوص سيكون بشكل مكثّف وكبير خلال شهر رمضان المبارك وخصوصًا في أوقات صلوات الجمعة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم الشرطة  للإعلام العربيّ أنّه:”غدا أول جمعة من شهر رمضان سيتم نشر الآلاف من افراد شرطة لواء اورشليم القدس معززين بقوات إضافية في جميع أنحاء المدينة ابتداء من صباح اليوم وعلى مدار اليوم وذلك حفاظا على أمن وسلامة المصلين والمحتفلين وكافة سكان المدينة والزوار.

وأضاف البيان أن الهدف من هذه الإجراءات أي دعم القدس بقوات معززة من الشرطة في منطقة شرقي المدينة وأزقة البلدة القديمة من أجل منع وتققيد أي اضطرابات وعنف من أي نوع وأنه سيتم العمل ضد المخالفين للقانون أينما كانوا.

يذكر أن مدينة القدس ومنطقة باب العامود خاصة تعاني منذ اليوم الأول من رمضان من عنف الشرطة الذي يهدف لتفريق الفلسطينيين المتجمهرين في المنطقة احتفالا برمضان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى