أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على منع دخول الفلسطينيين المديونين للبلاد

صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الاحد على اجراء جديد بادرت اليه وزيرة القضاء اييلت شاكيد ووزير الجيش افيجدور ليبرمان، بموجبه يحظر دخول فلسطينيين أصحاب ديون الى البلاد.
وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” ان هذا الاجراء اتخذ بعد ان اتضح بأن الفلسطينيين سكان الضفة الغربية لديهم ديون ابلغ عنها وصلت حتى نصف مليار شيقل في مكتب الحجوزات وسلطة جباية الغرامات. وهناك تقديرات بأن الديون التي لم يتم التبليغ عنها وصلت حتى 2.5 مليار شيقل.
الاجراء الجديد الذي اقر أمس الأحد وضع عليه عدد من التغييرات التي تسهل منع فلسطينيين دخول مديونين الى البلاد، حتى تسديدهم كافة ديونهم، وسيتم تبليغ الفلسطيني مباشرة عن الدين عندما يقرر الدخول، ولن يمنح أي تصريح بالدخول ان لم يقم بسداد ديونه.
وبموجب الاجراء الذي اقر في عام 1998 يتم منع أصحاب الديون الفلسطينيين بعد مرور تاريخ دفع الدين المدون في التبليغ أو ان لم يقدم طلبا لمحاكمته. إضافة لذلك يتم تسجيل الدين في قسم الحجوزات الاسرائيلية، مع التشديد على ان موعد الدفع الأخير قد فات في التحذير. وفي حال تمت هذه الشروط، يقوم المسؤول بوزارة القضاء بالتوجه الى مسؤول الإدارة المدنية لتسجيل الفلسطيني المديون في القائمة التي يتم ارسالها الى ممثل المجلس الذي يعيش فيه الفلسطيني مع التحذير، ويتم منعه من دخول البلاد، في حال مرور 30 يوما ولم يقم بالدفع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى