أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

رسالة أهالي الأسرى لعائلة الجندي الإسرائيلي شاؤول “أرون ما هي؟

شارك عشرات المواطنين وأهالي الأسرى اليوم الجمعة، في تظاهرة بمكان أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون، بالتزامن مع احتفالية لعائلة الجندي الأسير في يوم ميلاده، وسط مطالبات برضوخ الاحتلال لمطالب المقاومة لتنفيذ صفقة تبادل جديدة.

وأفاد مصادر فلسطينية، أن عشرات المواطنين وأهالي الأسرى شاركوا في التظاهرة التي أقيمت في المكان الذي أسر به أورون في منطقة زمو شرق غزة، ورفعوا صور أبنائهم مطالبين بإطلاق سراحهم.

وعلقت في المكان المقابل لمنطقة السياج الفاصل بين غزة والأراضي داخل الخط الأخضر، لافتات كبيرة باللغة العبرية، تطالب بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ورضوخ الاحتلال لمطالب المقاومة لتنفيذ صفقة تبادل.

وجاءت التظاهرة التي نظمتها جمعية واعد بغزة، بالتزامن مع احتفال أقامت عائلة الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون بعيد ميلاده على مشارف المنطقة التي أسر منها.

ونشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، صورة كبيرة على مفترق السرايا بغزة، للجندي الإسرائيلي الأسير لديها شاؤول أرون لديها.

ويظهر أرون في الصورة بملابس الأسر بنية اللون، خلف قفص حديدي، فيما كتب عليها باللغتين العربية والعبرية “طالما أبطالنا لا يرون الحرية والنور.. هذا الأسير لن يرى الحرية أبداً”.

وعلى الجانب الأيسر تظهر ميدالية تحمل اسم الجندي الصهيوني ورقمه العسكري.

وفي صورة أخرى للجندي شاؤول أرون كتبت عبارة “أين أنا .. ما هو مصيري؟”.

ووزع المكتب الإعلامي للقسام الصورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرها عبر موقعه الرسمي، بالتزامن مع فعاليات تقيمها عائلة الجندي قرب حدود غزة للاحتفال بعيد ميلاده، فيما قرر أهالي أسرى غزة إقامة فعالية متزامنة قرب المكان الذي أسر منه الجندي في حي التفاح بمدينة غزة للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم.

وتداولت مواقع إخبارية عبرية، وصحفيون في الدولة العبرية صورة القسام، في ظل تجدد الحديث عن ضرورة إنجاز صفقة تبادل جديدة.

وأعلنت “كتائب القسام”، مساء 20 يوليو/تموز 2014 أسرها جنديًّا “إسرائيليًّا” يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري على غزة؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى