أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الاسرائيلي يكشف عن “الجوال الذكي” لمواجهة أنفاق غزة

كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي عن تقنية إلكترونية جديدة تمكّنه من تحديد مواقع “الهدف” بدقة، خلال عملياته العسكرية.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن الجيش يستعد لإدخال جهاز إلكتروني أُطلق عليه “اسم الجوال الذكي” إلى حيز الخدمة، موضحا أنه مزوّد بخاصية تحديد المواقع، ويحتوي كذلك على تطبيقات لعرض الخرائط الآنية، بما يمكّنه من تحديد أماكن تواجد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقع “الهدف”، وفق الموقع.

وأضاف بأنه ومنذ بداية العام المقبل سيتسلم كل قائد كتيبة بجيش الاحتلال جوالا ذكيا، على أن يتم تسليمه لاحقا لقائد كل فصيل في الجيش.

وأشار الموقع العبري، إلى أن الجيش سيعمل على تطوير تطبيق جديد لـ “الجوال الذكي”؛ بحيث يتواءم مع ظروف “حرب الأنفاق”.

كما بيَن بأن “الجوال الذكي” هو جهاز مطور من نوع سامسونغ (s8)، ويبلغ وزنه 5 كيلوغرامات، ويُحمل على الظهر، ويكون موصول بساعة ذكية تلبس باليد، ويمكن من خلالها مشاهدة الصور وإعطاء الأوامر، كما أنه قادر على العمل تحت المطر، ويصعب اختراقه بهجمات “السايبر”.

وبحسب الموقع العبري، فإن تطبيقات “الجوال الذكي” ستمكن كل قائد كتيبة من استلام التقارير الاستخباراتية لحظة صدورها، وكذلك استلام التعليمات من القيادة مباشرة.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يلجأ بين الحين والآخر إلى الكشف عن أداوت وتقنيات عسكرية، في إطار حرب نفسية مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي تمكنت خلال الأعوام الأخيرة من إحداث اختراقات متطورة انعكست بشكل واضح على سمعته العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى