أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىمحليات

“عاشقا الأقصى” محمود جبارين ومحمد محاجنة من أم الفحم يتنسمان الحرية

طه اغبارية
أفرج في مدينة القدس المحتلة، عصر اليوم الثلاثاء، عن المعتقلين في ملف “عشاق الأقصى” محمود جبارين ومحمد محاجنة من أم الفحم، بعد قرار من المحكمة المركزية بإطلاق سراحهما بشروط مقيدة، منها الحبس المنزلي وكفالة طرف ثالث وأساور إلكترونية.
وجاء قرار المركزية بعد الاستماع إلى تقرير ما يسمى “ضابط السلوك” حول جبارين ومحاجنة.
وكان في استقبال المحررين العديد من أفراد عائلتيهما والأهل والأصدقاء، وسيطرت اجواء فرحة غير مكتملة على المحتفلين بمحمود ومحمد، بسبب بقاء كل من” الدكتور سليمان أحمد ومصطفى اغبارية وفواز اغبارية، قيد الاعتقال حتى اللحظة، مع توقعات بالإفراج القريب عن كل من مصطفى اغبارية وفواز اغبارية في الساعات والأيام القادمة.
وفي حديث مع المحرر محمود جبارين، أعرب عن فرحته بالعودة إلى أهله وبلده، وتمنى أن تكتمل الفرحة قريبا بالإفراج عن باقي المعتقلين في ملف “عشاق الأقصى”.
من جانبه، أكد السيد أحمد محمود، والد محمود، أن الفرحة كبيرة، ولكنها تبقى منقوصة حتى يتحرر باقي المعتقلين.
وشكر جبارين، طاقم المحامين الذين وقفوا مع “عشاق الأقصى” كذلك تقدم بالشكر لكل الأهل والأصدقاء الذين رافقوا ابنه طوال فترة اعتقاله وحضروا جلسات المحاكم.
منا جانبه قال المحرر محمد حربي، في حديث معه، إن فرحته لا توصف بإطلاق سراحه وعودته إلى بلده، وتمنى أن يفرح الجميع قريبا حين يطلق سراح الدكتور سليمان وباقي الاخوة المعتقلين.
كذلك عبّرت زوجته “أم يزن” عن فرحة غامرة بتحرير زوجها محمد، وأكدت أنها على أمل قريب بأن يحرر كافة المعتقلين ويفرح اهاليهم كما فرحت هي اليوم.
واعتقل محمود جبارين بتاريخ 9/4/2017، في حين اعتقل محمد حربي بتاريخ 21/3/2017 ووجهت لهما تهم القيام بنشاطات داعمة للحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا، وتقديم خدمات لأهالي القدس وانتصارا للمسجد الأقصى المبارك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى