محليات

 العراقيب توقد شعلة الحرية الـ 244 تضامناً مع الشيخ رائد صلاح

أوقدت في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، مساء الجمعة (16/4)، الشعلة “244” وترمز إلى عدد الأيام التي مضت على الشيخ رائد صلاح في السجون الإسرائيلية حتى اليوم. وذلك بالتزامن الإفطار الرمضاني أمام سجن “ريمون” تلبية لدعوة “الحريات” والهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى وفاء وتضامنا مع الشيخ رائد صلاح وسائر أسرى شعبنا.

وتنظم اللجنة الشعبية في قرية العراقيب الفعالية للمرة التاسعة منذ دخل شيخ الأقصى إلى السجن بتاريخ 16/8/2020 حيث اعتادت على إيقاد شعلة الحرية على رأس كل شهر، تضامنا مع الشيخ رائد وعرفانا بدوره في نصرة قضايا شعبه وفي مقدمتها قضية النقب ولا سيّما قرية العراقيب التي تعاني الهدم والملاحقات الإسرائيلية.

واختارت اللجنة الشعبية لإيقاد شعلة الحرية اليوم الـ 244، الشابين صياح وسعيد علي أبو مديغم (أحفاد الشيخ صياح الطوري) اللذين سطرا هم وأبناء قرية العراقيب ملحمة بالصمود والتحدي في دحر الظلم الإسرائيلي الذي مورس ضد أهالي قريتهم منذ أكثر من عقدين من الزمن، كما قال عزيز الطوري، نجل الشيخ صيّاح.

وقبيل إيقاد شعلة الحرية، وجّه الشيخ صياح الطوري، التحية إلى الشيخ رائد صلاح، مؤكدا على المضي في فعالية ايقاد شعلة الحرية تضامنا مع الشيخ رائد، عرفانا بدوره ومواقفه في الدفاع عن كافة هموم الشعب الفلسطيني واهتمامه الخاص بقضايا النقب وعلى رأسها قضية العراقيب.

وقال: “شعلة الحرية هذه كما تعهدنا وتعودنا بعد سجن الشيخ رائد صلاح على أيقادها في السادس عشر من كل شهر حتى يتحرر الشيخ رائد من سجنه ويعود إلى أهله وشعبه سالما وغانما ومن أرض العراقيب نقول: نحن على العهد أوفياء ونستمر بالتضامن مع الشيخ الذي رفض الانحناء والخنوع في شبابه فكيف اليوم سينحني ويخنع للضغوطات الإسرائيلية ونسأل الله بذا الشهر المبارك الله أن يفرج عنه وعن جميع الأسرى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى