أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المئات يتظاهرون في الناصرة نصرة للقدس ورفضا لقرارات ترامب

تظاهر المئات في مدينة الناصرة بعد صلاة الجمعة، اليوم، احتجاجا على اعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والإيعاز بنقل سفارته إلى القدس.

وجاءت المظاهرة تلبية لقرار لجنة المبادرة من أجل القدس في الناصرة التي اجتمعت، يوم الثلاثاء الماضي، وأعلن عنها لجنة شعبية تضم جميع مركبات المجتمع النصراوي، وأقرت سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية والتربوية والنضالية “نصرةً للقدس حتى إعلانها عاصمةً لفلسطين بإذن الله”.

وانطلقت المظاهرة من مسجد السلام مرورا بالشارع الرئيسي حتى ساحة شهاب الدين في مركز المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا هتافات مناهضة لإعلان الرئيس الأميركي وأخرى مناصرة للقدس وأهلها العرب الفلسطينيين وحقهم في إعلان القدس عاصمة عربية فلسطين.

وشكر علي سلام رئيس البلدية المشاركون في التظاهرة وقال: “نحن ضد ما يحدث ونبعث تحية لأهلنا في القدس عاصمة فلسطين وأنا ألغيت الاحتفالات تضامنا مع اهلنا وشعبنا ولن تكون هنالك أي احتفالات”.

وقال سلمان أبو احمد القيادي في الحركة الاسلامية (الجنوبية) في الناصرة: “تحية لكل من حضر وكل من رافقنا وبإسم اللجنة الشعبية من اجل نصرة القدس. نرسل تحياتنا من الناصرة عاصمة الجليل الى القدس عاصمة فلسطين، فمهما حاول الاعداء والامريكان القدس في القلب ونحن اقوى من وعد ترامب ومصيره الى الزوال. القدس لن تكون تحت الحكم وستكون عربية اسلامية. وأقول أننا هنا لا نطلب اعلان الحرب على احد ونحن العرب دعاة سلام ولسنا دعاة حرب”.

أمّا عضو الكنيست حنين زعبي فقالت: “تحية الى هذا البلد لان القدس قضيتنا وترامب لا يحدد هويتها ولا من شرعيتها وقراره مخالف للقوانين الدولية والنضال هو طريقنا ونحن نخرج لنقول أن الشعب الفلسطيني هو من يقرر المصير ومصير هذه المدينة وانهاء الانقسام هو الرد على الجميع، وقضيتنا عادلة وجميع الشعوب معنا فنحن اصحاب حق ومصير. نتنياهو في السجن لأنه مجرم حرب”.

من جهته قال هاني سروجي عضو بلدية سابق: “من هنا من ناصرة الجليل عاصمة العرب نرفع صرختنا ضد قرار ترامب وضد أي استعمار ولن يمر قرار ترامب فالقدس فلسطينية من شرقها وغربها فلسطينية وليس لكم أي حق في القدس. والقدس تنادينا وسنبقى نقاوم حتى تحريرها. ونحن نثمن موقف البلدية بإلغاء الاحتفالات تضامنا مع القدس مثل بيت لحم وباقي المدن ونحن باقون على العهد”.

وقال عضو البلدية عن قائمة ناصرتي الحاج سمير السعدي: “تحية من الناصرة الى القدس، اننا باقون والقدس ستبقى عاصمة فلسطين وهنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون وستبقى القدس عربية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى