أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أكثر من 9 أشهر في الحبس المنزلي خارج بلده… تعيين جلسات في ملف “عاشق الأقصى” يحيى السوطري من الناصرة

طه اغبارية
عقدت اليوم الاثنين، في محكمة المركزية بمدينة الناصرة، جلسة في ملف محاكمة “عاشق الأقصى” يحيى السوطري من مدينة الناصرة، والذي لا زال يخضع للحبس المنزلي منذ أكثر من 9 أشهر خارج بلده في مدينة شفاعمرو.
واعتقل سوطري و3 آخرين، هم: حكمت نعامنة من عرابة، واسماعيل لهواني من عرابة، وعبد الكريم كريّم من كفر كنا في تشرين أول العام 2016، في الملف المعروف إعلاميا بـ “عشاق الأقصى” وفي حين يخضع الدكتور حكمت نعامنه للاعتقال بمحكومية 23 شهرا في ذات الملف، أنهى كريّم محكومية من 8 أشهر ولهواني انهى محكومية من 6 أشهر، لا زال يحيى السوطري يحاكم في الملف ويخضع للحبس المنزلي في مدينة شفاعمرو، بعد إطلاق سراحه قبل نحو 9 أشهر.
هذا وعيّنت المحكمة المركزية اليوم جلسات الاستماع للشهود في ملف السوطري، وستكون على النحو التالي: 3/1/2018، و5/4/2018، و3/5/2018، و8/5/2018.
ورفض يحيى السوطري في حديث لـ “موطني 48” المماطلات في ملف محاكمته، وتحدث عن معاناته وعائلته في الحبس المنزلي منذ أكثر من 9 أشهر.
يقول: “لا زلت أعيش في الحبس المنزلي خارج بلدي، بوجود 6 كفلاء يجب على أحدهم أن يكون معي على مدار 24 ساعة، ناهيك عن معاناة عائلتي وأولادي ومنهم من يقطن في الناصرة في حين يسكن معي ابني الصغير الذي يدرس في الناصرة ويضطر كل يوم للسفر باكرا إلى مدرسته في الناصرة”.
وأضاف: “هذه القيود التي تفرض علي ظالمة، ولا زلت أؤكد أن مجمل ملف محاكمتي ظالم، حيث أخذت مني الإفادات في مرحلة التحقيق تحت الضغط والإكراه، وعليه سأبحث مع طاقم دفاعي توجهنا في الملف في المرحلة القادمة بناء على ذلك”.
هذا وتواجد في محكمة السوطري اليوم عدد من النشطاء كان من بينهم: الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والإعلامي حامد اغبارية، مسؤول الهيئة الشعبية للدفاع عن عشاق الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى