أخبار عاجلةمحليات

“الوفاء والإصلاح” في النقب يستنكر هدم بيت في قرية بير الحمام واعتقال 3 الشبان

استنكر حزب الوفاء والإصلاح في منطقة النقب، اقتحام قوات إسرائيلية كبيرة من وحدة “يوآف” التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب” معززة بالوحدات الخاصة ووحدات الخيالة، قرية بير الحمام غير المعترف بها بالنقب، أمس الخميس، وهدمها لمنزل نزلا مأهول في القرية واعتقال 3 شبان.
وجاء ذلك في تعقيب لحزب لوفاء والإصلاح على لسان مسؤول حزب الوفاء- فرع اللقية- النقب، الأستاذ خليل أبو غنيم.
وقال أبو غنيم: نستنكر في حزب الوفاء والإصلاح الهجمة الرعناء التي قامت بها ما تسمى “سلطة تطوير البدو” صبيحة الخميس على قرية بئر الحمام مسلوبة الاعتراف، والتي قامت من خلالها بهدم ثلاثة بيوت تاركة أهليها في العراء في هذا الشتاء الماطر والبرد القارس.
وأكد أن “هذه الهجمة تؤكد على العقلية السوداء المجرمة والجشعة لهذه السلطة التي أخطأوا تسميتها فكان الأولى أن يطلق عليها سلطة تدمير وليست سلطة تطوير”.
وتابع أبو غنيم: “هذه السلطة عوضا عن متابعة أحوال هذه القرى في هذا الطقس وهذه الظروف الاستثنائية بسبب الكورونا نراها تشن الهجمة تلو الهجمة هادمة للبيوت، مبيدة للمحاصيل، مضيقة على الناس في مساكنهم التي هي من الحاجات الأساسية والبدهية لكل من يبحث عن عيش كريم.
وختم الأستاذ خليل أبو غنيم: “هذه القرى التي تعاني من نقص في المياه، والكهرباء، والشوارع المعبدة، وغيرها من أساسيات العيش هي مثال للحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها عرب النقب في دولة تزعم أنها واحة الديموقراطية وعنوان الرفاه في المنطقة”.

الأستاذ خليل أبو غنيم
الأستاذ خليل أبو غنيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى