أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

المستوطنون يخشون خسارة ترامب ويطالبون نتنياهو بضم الضفة

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن ضغط يمارسه قادة المستوطنات في الكيان الإسرائيلي، لضم المستوطنات في الضفة الغربية حال خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانتخابات الأمريكية المقبلة.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) اليوم السبت: “إن المستوطنين متشائمون من إمكانيّة فوز ترامب”، مطالبين نتنياهو بتمرير قانون لشرعنة جزء من المستوطنات في قلب الضفة الغربية وخارج المستوطنات الكبرى.
وفي الوقت ذاته دعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية يوم الأربعاء الماضي، حكومة نتنياهو للاستعداد لما بعد الرئيس الأمريكي المنحاز لها بشكل كبير دونالد ترامب، وذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة يوم الثلاثاء القادم.
وقالت الصحيفة، إنه من غير المؤكد أن يكون هناك ما يدعو الرئيس ترامب إلى الاحتفال الأسبوع القادم، خصوصا وأن وضع المرشح الديمقراطي جو بايدن أفضل بكثير الآن، سواء من ناحية الاستطلاعات في هذه الولايات وغيرها.
ورغم ذلك، أكدت الصحيفة العبرية أنه من الصعب التنبؤ بنتيجة الانتخابات، مشيرة إلى أن الأمور كفيلة بأن تتغير حتى يوم الانتخابات.
وأوضحت الصحيفة، أنه ينبغي على إسرائيل الاستعداد لإمكانية أن يكون الرئيس التالي للولايات المتحدة هو جو بايدن، مرجحة أن يتغير الكثير من القضايا السياسية، الأمنية والاقتصادية الأكثر جوهرية لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى