أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

التسهيلات تدخل حيزّ التنفيذ: افتتاح رياض الأطفال والحضانات

دخلت التسهيلات التي صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية، الأسبوع الفائت، حيّز التنفيذ صباح اليوم، الأحد، وتتضمن افتتاح رياض الأطفال والحضانات لجيل الطفولة المبكرة، كما ألغي القيد المتعلق بالابتعاد عن مكان السكن مدة كيلومتر.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح بافتتاح مصالح تجارية بدون استقبال جمهور، كما يسمح للمواطنين بشراء الطعام من المطاعم بشكل مباشر. كما تفتتح اليوم الشواطئ والمحميات الطبيعية وتعاود حركة المواصلات العامة عملها بصورة كاملة وبحمولة 50% فقط من طاقتها الاستيعابية.

كذلك جرى الغاء الحظر على القيام بزيارات بيتية بشرط الالتزام بقيود وتعليمات التجمهر- 10 أشخاص في مكان مغلق و20 في منطقة مفتوحة. إلى ذلك تبقى باقي التقييدات التي أقرّت مع الاغلاق على حالها.

بينما حذّر مُنسق مكافحة كورونا، روني غَمزو، السبت، من عودة التجمّعات التي ستؤدّي “إلى عودة إسرائيل إلى الوراء”، ودعا إلى الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي، وقال إن الخروج من الإغلاق “ليس عودة إلى الحياة الطبيعيّة، أنا أطلب منكم، قلّصوا اللقاءات قدر الإغلاق، امتنعوا عن اللقاءات مع الأصدقاء وشدّدوا على التقيّد بـ10 أشخاص في الداخل وعشرين في الخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى