أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

تبرع بها رجل الأعمال مصطفى أحمد شريم… توزيع 200 “تابليت” على طلاب الابتدائيات والإعداديات في أم الفحم

طه اغبارية
جرى مساء اليوم، السبت، توزيع 200 “تابلت” (لوح ذكي) على طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية في مدينة أم الفحم، تبرّع بها رجل الأعمال الفحماوي الحاج مصطفى أحمد شريم صاحب شركة “أضواء المروج”.
وتأتي هذه المبادرة الشخصية من شريم، بعد تواصله قبل أيام، مع مدراء المدارس المعنية والوقوف على احتياجات عدد من طلابها من أبناء عائلات متعددة الأولاد تحول ظروفهم دون توفير العدد المطلوب من أجهزة الاتصال لأولادهم في ظل نظام التعلم عن بعد، بسبب جائحة كورونا.
وفي لقاء عقد في مكتب صندوق التعليم القطري بأم الفحم، بحضور مدراء وممثلي المدارس بالإضافة إلى حضور رئيس بلدية أم الفحم والحاج مصطفى أحمد شريم، جرى تسليم الألواح الذكية لمدراء المدارس، بناء على قائمة أعدّت مسبقا للطلاب المستحقين.
رئيس بلدية أم الفحم، الدكتور سمير صبحي، ثمّن هذه المبادرة من قبل رجل الأعمال مصطفى أحمد شريم، مؤكدا أنه لطالما تقدّم بالعديد من اللفتات والمبادرات الداعمة للمجتمع الفحماوي بشكل خاص والمجتمع العربي بصورة عامة.
كما شكر مدراء وممثلو المدارس، هذه الخطوة التي أكدوا أنها تساهم في سد احتياجات الطلاب في هذه المرحلة بظل جائحة كورونا.
من جانبه قال الحاج مصطفى أحمد شريم في حديث معه: “نسأل الله تعالى أن نكون وفقنا في المساهمة بسد احتياجات الطلاب ممن يعانون مشكلة في اقتناء أجهزة اتصال في هذه المرحلة الحساسة بظل جائحة كورونا التي يمر بها العالم وبعد اضطرار الطلاب للتحول إلى نظام التعلم عن بعد، قمنا بتقديم 10 ألواح ذكية لكل مدرسة بما يعني 200 من أجهزة الاتصال الذكية، وهذا من باب إيماننا بضرورة التعاون فيما بيننا للنهوض بمجتمعنا نحو الأفضل، نشكر الأخوة الذين حضروا اليوم، ونسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتنا جميعا”.
يشار إلى أن هذه المبادرة هي ضمن المبادرات والمشاريع العديدة التي أطلقها رجل الأعمال الفحماوي الحاج مصطفى شريم، في مدينة أم الفحم في مختلف المجالات، علما أنها ليست تابعة لفعاليات صندوق التعليم العالي للمنح عن روح المرحومين أحمد شريم ومريم سليمان، والذي أسسه شريم قبل نحو 15 سنة، وعمل قبل تحوله إلى النشاط القطري على دعم طلاب الجامعات في أم الفحم وقراها بمنح تعليمية كاملة وجزئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى