أخبار عاجلةمحليات

حريق جبال الناصرة ما زال مشتعلا وإجلاء حوالي 200 عائلة

لا يزال الحريق المندلع في جبال الناصرة بالقرب من “نوف هجليل”، والذي طال أجزاءً من بعض البيوت فيها، مشتعلا، فيما أُخمدت معظم الحرائق التي اندلعت في أماكن في البلاد أمس الجمعة.
وأعلنت بلدية “نوف هجليل”، في بيان أن سكّان عدد من الأحياء يمكنهم العودة إلى منازلهم. يأتي ذلك، بعد أن تمّ إجلاء حوالي 200 عائلة من “نوف هجليل”، وطالت ألسنة اللهب شرفات وساحات في بعض المنازل. ويُقدّر عدد الذين تم إجلاؤهم بنحو 5000 شخص.
وقال عضو البلدية، د. رائد غطاس، إنه “يتم تجهيز أماكن للإقامة في الفنادق وبيوت الضيافة للسكان الذين أُخرجوا من بيوتهم في نوف هجليل بسبب الحرائق والمتواجدين في المراكز الجماهيرية”.
وأضاف غطاس في بيان مقتضب: “مع ذلك، فإن السكان غير المتواجدين في المراكز الجماهيرية وبحاجة لإقامة ليلية، يمكنهم التوجه للبلدية ليتسنّى تجهيز وتحضير الأماكن”.
وأعلن أن سكان المدينة الذين يقطنون في حارات: “هغاي، وتفور، وكيشون، وياسمين وغولان، باستطاعتهم العودة إلى منازلهم”.
ولم تتمكن طواقم الإطفاء من إخماد الحريق في جبال الناصرة، واضطرت الطائرات التي شاركت في عمليات الإطفاء، للتوقف عن العمل بسبب حلول الظلام، على أن تستأنف عملها في الخامسة من فجر السبت.
وتم إغلاق شارع رقم “79” من الرينة وحتى “نوف هجليل”، في كلا الاتجاهين الذين يمرّ منهما شارع “754” و”77″، فيما تم فتح باقي الطرق التي كانت مغلقة في المنطقة.
واندلعت حرائق في قرية سالم وأم القطف بوادي عارة وبالقرب من ترشيحا، وبيت جن وعيلوط، كما اقتربت النيران من بلدة إكسال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى