أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم والليلة الماضية، حملة اعتقالات طالت عدة شبان من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط مواجهات تخللها إلقاء زجاجة حارقة على نقطة مراقبة عسكرية بالخليل.

 ففي نابلس، اقتحمت دوريات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة وتمركزت في عدة نقاط، كما انتشر جنود مشاة في منطقة الحفريات في بلاطة البلد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عز الدين جمال دويكات، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلاطة.

وفي جنين، أصيب الشاب رأفت عقل عمر عقل (18 عاما) برصاصة أسفل بطنه، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي خلة الصوحة، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي.

واقتحمت قوات الاحتلال حي السكة من المدينة، واعتقلت الشاب أحمد خيري خلف بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته. 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد فايز سلاطنة، وعيد محمد حمامرة، بعد أن اقتحمت منزليهما في بلدة جبع جنوب جنين.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والأعيرة المعدنية، باتجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي رام الله، هاجم شبان حافلة إسرائيلية بالحجارة قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

واقتحمت دوريات الاحتلال بلدة بيتونيا وسط انتشار لجنود المشاة فيها. 

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت الفتى محمد عماد الكار (١٥عاما)، والشاب عبد الرحيم صبحي الكار (٢٤عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واندلعت مواجهات في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، خلال اقتحامها من قبل جيش الاحتلال الذي أطلق قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات. 

وفي الخليل، اقتحمت قوة للاحتلال مدينة دورا بعدد من الآليات العسكرية، فيما تمكن شبان من إلقاء زجاجة حارقة على نقطة مراقبة عسكرية اسرائيلية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، واندلعت مواجهات أصيب خلالها فتى (15 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، قرب مقبرة البلدة الشرقية، ونقل إلى مركز طبي لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب علي سفيان عبيد قرب المدخل الغربي لقرية العيساوية في القدس المحتلة، فيما اعتقلت شابين من مخيم شعفاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى