أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

عضو في حزب “أزرق أبيض”: مجموعة من الحزب تفكر في تفكيك الائتلاف الحكومي الإسرائيلي

ظهرت في الكنيست ملامح أزمة سياسية تتهدد مستقبل الحكومة المشتركة بين حزب “الليكود” بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحزب “أزرق أبيض” بزعامة وزير الأمن بيني غانتس.

وقالت عضو الكنيست من حزب “أزرق أبيض” ميكي حاييموفيتس، أمس الأحد، إنه “في الأيام الأخيرة، هناك مجموعة متنامية في الحزب، تفكر في الخيارات التي قد تضمن فض مسؤول للشراكة مع حزب الليكود”، موضحة أن الحديث لا يدور حول “التنازل عن مراكز السلطة، لكننا سنعمل على استبدال نتنياهو”.

ودعا بيان “الليكود” بيني غانتس الى “إعادة تنظيم الفوضى في حزبه والعمل من أجل وحدة الحكومة من أجل إنقاذ حياة المواطنين، وإلا فإن قرار أزرق أبيض هو الانخراط في سياسة صغيرة في حين أن البلاد في حالة طوارئ”.

وتأتي أقوال حاييموفيتس بعدما أعلن وزير السياحة الاسرائيلي اساف زامير يوم الجمعة استقالته من منصبه، احتجاجاً على القيود التي فرضتها الحكومة على التظاهرات. وكتب في منشور عبر صفحته في فيسبوك موضحا “انا قلق على الدولة، قلق انها على وشك الانهيار التام، ومن الواضح ان هذا لن يتغير ما دام نتنياهو رئيسا للحكومة، ازمة كورونا مع كل تأثيراتها الكارثية موجودة بأحسن احوالها في المرتبة الثانية على قائمة اولويات رئيس الحكومة. الاعتبارات الشخصية والقضائية هي التي تشغله، هذا واضح بكل خطوة يقوم بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى