أخبار عاجلةمحليات

الصحة الإسرائيلية: ارتفاع حاد بعدد الوفيات في المجتمع العربي إثر فيروس كورونا

نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية معطيات بخصوص عدد الوفيات في المجتمع العربي إثر فيروس كورونا منذ بداية الجائحة، تظهر الارتفاع الحاد لنسبة الوفيات في الشهرين الأخيرين لتصل أعداد أكبر بكثيرة مقارنة مع الوسط العام لكل مليون مواطن.
وأصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة بيانا للإعلام العربي قال فيه إن أيمن سيف، مسؤول شؤون مكافحة الكورونا في المجتمع العربي، يواصل تكثيف الضغط ووضع كل ثقله من أجل فتح أكبر عدد من محطات فحص الكورونا في المجتمع العربي سواء في نهايات الأسبوع والاعياد اليهودية او محطات ثابتة كما هو الحال في حي الشيخ جراح وجبل المكبر، حيث تم يوم أمس فتح محطة فحص ثابتة ستعمل على مدار الأسبوع.
وأكد أيمن سيف أن نحو 20 محطة فحص ستعمل اليوم وغدًا في المجتمع العربي، بعد أن تمت الموافقة مبدئيًا على فتح 15 نقطة، الا انه مارس ضغوطًا كبيرة لفتح خمس محطات إضافية، مشددًا على ضرورة وأهمية تجاوب المواطنين والتوجه لإجراء الفحوصات، فهذا هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة وكسر سلاسل العدوى في المجتمع العربي.
وأضاف أيمن سيف انه يولي أهمية كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين تمنعهم ظروفهم من الخروج لإجراء الفحص، مؤكدًا ان الطواقم المهنية في “مغين يسرائيل” ونجمة داود الحمراء على اتم الاستعداد والجاهزية للوصول الى بيوت هذه الفئة من السكان وإجراء الفحوصات لهم في بيوتهم.

أيمن سيف
أيمن سيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى