أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حسن يوسف: انتفاضة الأقصى وحّدت الصف الفلسطيني

قال القيادي في حركة “حماس” الشيخ حسن يوسف: إن انتفاضة الأقصى ساهمت في وحدة الصف الفلسطيني، ونقطة تحول في القضية الفلسطينية على صعيد الإنجازات.

وأكد القيادي يوسف، في حديث له في الذكرى العشرين لاندلاع انتفاضة الأقصى، أن انتفاضة الأقصى نجحت في إعادة وحدة الصف وتوحيد الجميع في صف المقاومة والتصدي لجرائم الاحتلال في جميع أماكن وجوده.

وعدّ يوسف أن الفصائل الفلسطينية أبدعت بكل ما تحمله الكلمة من معنى من خلال عملياتها، والتي أجبرت الاحتلال على القيام بخطوات مصيرية في مقدمتها الانسحاب من قطاع غزة.

وقال: “لو بقيت انتفاضة الأقصى بزخمها الحقيقي وعلى وتيرتها التي بدأت بها لنجحت أيضا في تحقيق إنجازات كبيرة في الضفة الغربية”.

وأشاد بتضحيات من ارتقى من شهداء واعتقل من أسرى وأُبعد من مجاهدين ومناضلين، مؤكدا أن “تضحياتهم ستبقى راسخة في أذهان الأجيال”.

ووافقت أمس الاثنين، الثامن والعشرين من أيلول، الذكرى الـ 20 لاندلاع الانتفاضة الثانية أو انتفاضة الأقصى (عام 2000)، التي كانت شرارتها اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي المجرم “أرئيل شارون”، باحات المسجد الأقصى.

وأشعل اقتحام المسجد وتدنيسه من “شارون” نار الغضب في صدور الفلسطينيين، لتندلع مواجهات بين المصلين وجنود الاحتلال، استشهد خلالها 7 مواطنين وجُرح 250 آخرون، كما أُصيب 13 جنديا إسرائيليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى