أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

“الحريات” تدعو لوقفة تضامنية.. غدا الأربعاء: جلسة في “صلح” حيفا للنظر في ملف الأسيرة آية خطيب

تعقد المحكمة الصلح في حيفا، يوم غد الأربعاء (الساعة الواحدة والنصف ظهرا)، جلسة في للنظر ملف اعتقال الأسيرة آية خطيب من بلدة عرعرة المعتقلة بتاريخ 17/2/2020.
ودعت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، إلى وقفة تضامنية مع الأسيرة خطيب تزامنا مع جلسة محاكمتها أمام مبنى المحاكم في مدينة حيفا.
وتخضع آية خطيب للاعتقال في سجن “الدامون” حيث تعتقل الأسيرات الفلسطينيات ويتجاوز عددهن الـ 40 أسيرة، وتتمتع خطيب بمعنويات عالية بحسب محاميها وتنكر كافة التهم الموجّهة إليها.
واعتقلت آية خطيب من منزلها بقرية عرعرة بتاريخ 17/2/2020، وقدّمت ضدها لائحة اتهام بمزاعم تجنيد الأموال لدعم “الإرهاب” وتمريرها إلى حركة حماس.
ونشطت خطيب وهي أم لطفلين، محمد وعبد الرحمن، وتعمل معالجة للنطق واللغة، عبر صفحتها على “فيسبوك” في جمع التبرعات للأطفال المرضى من الضفة والقطاع والذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية إلى جانب مواكبتها للعديد من الحالات الإنسانية المرضية والاجتماعية كطلاب وطالبات جامعيين حالت ظروفهم الاقتصادية دون إكمال أقساطهم الجامعية. وشكّلت صفحة الأسيرة آية خطيب عنوانا للخدمة الإنسانية والمجتمعية وحظيت في عملها الخيري بثقة كبيرة من قبل قطاعات شعبنا المختلفة نظرا لحرصها على الشفافية والمصداقية في معاملاتها كما لو كانت جمعية ومؤسسة قائمة بحد ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى