أخبار رئيسية إضافيةمحليات

ثانويات أم الفحم تهدد بالإضراب بسبب عدم تحويل مستحقات مالية خاصة بالمعلمين

موطني 48

هدّد سكرتير فرع منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية في منطقة المثلث الأستاذ غازي أيوب، الأربعاء، عبر رسالة عاجلة الى رئيس بلدية أم الفحم، الشيخ خالد حمدان، بإعلان الإضراب، خلال الأيام القادمة، في المدارس الثانوية بالمدينة،  (الشاملة، خديجة، التسامح، دار الحكمة) بسبب عدم تحويل مستحقات المعلمين الى الصناديق المختلفة.
وأعرب أيوب في الرسالة عن امتعاضه من عدم التزام ادارة البلدية بالتفاهمات التي توصل اليها الطرفان قبل اشهر لدفع مستحقات المعلمين الاجتماعية الشهرية للصناديق المختلفة، من تقاعد واستكمال وغيرها.

من جانبها ردّت بلدية أم الفحم، على تهديد منظمة المعلمين، عبر بيان لها قالت فيه: “بداية نحن في إدارة بلدية ام الفحم نثمن عاليا ونقدر جهود معلمي المدارس الثانوية ونكن لهم كل احترام وتقدير وثناء. ونعلم علم اليقين انهم يبذلون ما بوسعهم خدمة لطلابنا وطالباتنا.ثم إننا نؤكد في هذا المقام أن مطلب معلمي الثانويات هو مطلب حق ونقره ومهما اعطيناهم من حقوق فلن نفيهم عطاءهم وتضحيتهم لأبنائنا في المدارس. ومع ذلك فإننا نتوخى من معلمينا تفهم الظروف المالية التي تمر بها البلدية رغم أننا دفعنا مستحقات عدة أشهر سابقة في صناديق التقاعد وتبقى عدد من الأشهر سنعمل على سدادها بأسرع ما يمكن”.

وأضاف البيان: “لكننا نأمل من المعلمين ونتوخى منهم وضع مصلحة طلابنا وطالباتنا أمام أعينهم خاصة ونحن على أعتاب امتحانات البجروت الشتوية مع يقيننا انهم سيكونون عونا لنا في هذه الفترة. وفي ذات الوقت فإننا نؤكد أننا على اتصال دائم وتواصل مستمر لعقد جلسة موسعة قريبا بحضور المسؤولين في إدارة البلدية للتوصل إلى حل مرضٍ للجميع يصب في مصلحة طلابنا وطالباتنا”.

هذا وعلم “موطني 48” أن جلسة عقدت الخميس، بين بلدية أم الفحم وممثلي لجان المعلمين في المدارس الثانوية في مدينة أم الفحم، للبحث في سبل الخروج من الأزمة.

وطلبت البلدية وفق مصادر “موطني 48” من المعلمين مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري، إلى حين الوصول لتسوية مع وزارة الداخلية حول قرض لبلدية أم الفحم يتم بموجبه تغطية العجز في صناديق المعلمين، كما أكدت البلدية وفق المصادر أن تأخرها في دفع مستحقات المعلمين لن يمس حقوقهم المالية والتقاعدية في الصناديق المختلفة.

وقالت المصادر إن لجان المعلمين في ثانويات أم الفحم، عرضوا على هذا الأساس الاجتماع إلى شركة التأمين “منورا” القائمة على صناديق التقاعد وغيرها الخاصة بالمعلمين، والحصول على ضمانات في أن التأخر بدفع مستحقاتهم لن يؤدي إلى إضرار بحقوقهم التقاعدية وسواها.

وبحسب مصادر “موطني 48″، فمن المتوقع أن تعقد جلسة خلال الأسبوع القادم بين مندوبي المعلمين وشركة “منورا” وفي حال لم تحل الأزمة سواء بخصوص الحقوق أو دفع المستحقات، سيستمر المعلمون في تصعيدهم مع إمكانية الإضراب خلال الأيام القادمة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى