شؤون إسرائيلية

أصدقاء “رون أراد” ينضمون لمطالب عائلة الجندي الأسير لدى حماس “منغيستو” بالسعي للإفراج عنه

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن مجموعة من العسكريين المتقاعدين في جيش الاحتلال، يرأسهم رئيس الموساد السابق يوفال ديسكن، يعمدون لصياغة خطة للمساهمة بالإفراج عن الجندي الأسير لدى المقاومة في غزة، أبراهام منغيستو.
وفي مقال لها، اليوم الاثنين، قالت الصحيفة إن مجموعة من أفراد الأمن يرأسهم يوفال ديسكين، جنبا إلى جنب مع رفاق الطيار “رون اراد”، الذي اختفت آثاره جنوب لبنان، يعمدون لصياغة خطة ستساعد في إطلاق سراح أبراهام منغيستو من الأسر لدى حركة حماس”.
وأوضحت الصحيفة أن مشكلة الجندي الأسير لدى كتائب القسام “منغيستو”، ليست مشكلة أسرته فقط بل “للمجتمع الإسرائيلي بأسره”.
وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من أفراد الأمن المتقاعدين، يرأسهم رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين وزملاء الملاح رون اراد، ينضمون إلى أسرة منغيستو والناشطين الاجتماعيين الآخرين من أجل تحرير منغيستو من أسر حماس.
وتوضح الصحيفة أن المجموعة بقيادة ديسكين عملت مؤخرا على صياغة خطة الهدف منها المساعدة في إطلاق سراح منغيستو من قطاع غزة و الوقوف مع عائلته في عسقلان.
ويقول رونين ميراف، صديق رون أراد، “إن قضية أفراهام منغيستو هي قضية إنسانية، ومن مسؤوليتنا أن نسعى إليه، وأن نساعده بما هو ممكن”، ولهذا قررنا التحرك، و هو موضوع يخص المجتمع بأسره.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أنها تمكنت من أسر عدد من جنود الاحتلال من بينهم أبراهام منغيستو، قبل ثلاثة أعوام، حيث تطالب باستجابة الاحتلال لشروطها بعقد صفقة تبادل مشرفة للإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى