أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

تفاهم إسرائيلي أميركي لتسريع إخلاء الطائرات العسكرية من مطار بن غوريون

توصلت إسرائيل والولايات المتحدة إلى تفاهم يقضي بتسريع إخلاء الطائرات العسكرية الأميركية المتوقفة في مطار بن غوريون، في خطوة تهدف إلى إعادة انتظام حركة الطيران المدني وتخفيف الازدحام الذي شهده المطار خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية التوصل إلى اتفاق مع الجيش الأميركي يقضي بتسريع مغادرة الطائرات العسكرية، بعد فترة من الغموض أثرت على قطاع الطيران وأثارت مخاوف من إلغاء أعداد كبيرة من الرحلات الجوية خلال موسم الصيف.

وأفادت التقارير بأن الولايات المتحدة تعهدت بإخلاء نحو 20 طائرة للتزود بالوقود من مطار بن غوريون بحلول الأسبوع المقبل، استجابة لمطالب إسرائيلية بتقليص الوجود العسكري داخل المطار.

وكان مطار بن غوريون قد تحول، منذ اندلاع الحرب على إيران، إلى مركز لتمركز عشرات الطائرات العسكرية الأميركية، الأمر الذي أثار انتقادات داخل إسرائيل بسبب تأثيره على القدرة التشغيلية للمطار وحركة الطيران المدني.

ومن المتوقع أن يسهم تنفيذ التفاهم في الحد من الاضطرابات التي شهدها قطاع الطيران، وإعادة تشغيل الرحلات بصورة أكثر انتظامًا خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى