المئات يؤدون صلاة الجمعة في مصمص تضامنًا مع عائلة أبو شهاب بعد هدم منزلها

أدّى المئات من أهالي قرية مصمص ومنطقة وادي عارة، اليوم الجمعة، صلاة الجمعة في ساحة منزل عائلة أبو شهاب، تضامنًا مع العائلة بعد هدم منزلها من قبل السلطات الإسرائيلية، رغم امتلاكها تراخيص بناء و”نموذج 4″ للكهرباء، وفق ما أكدته العائلة.
وجاءت الصلاة بدعوة من اللجنة الشعبية في مصمص واللجان الشعبية في المنطقة، وبمشاركة مجلس طلعة عارة المحلي، تأكيدًا على الوقوف إلى جانب العائلة في مواجهة تداعيات الهدم.
وخلال الفعالية، أُعلن عن إطلاق صندوق دعم لمساندة عائلة أبو شهاب في مواجهة تكاليف الهدم والغرامات المالية.
كما تناول خطيب الجمعة، الشيخ إبراهيم مفيد إغبارية، في خطبته سياسات هدم المنازل وما وصفه بازدواجية المعايير تجاه المجتمع العربي.
وقال عضو اللجنة الشعبية في مصمص، عمرو إغبارية، إن إقامة الصلاة في محيط المنزل المهدوم تأتي تعبيرًا عن التضامن والتكاتف مع العائلة، مؤكدًا أن المشاركة الواسعة تعكس تلاحم أبناء المجتمع، وداعيًا إلى دعم العائلة عبر صندوق المساندة الذي أُقيم لهذه الغاية.