شهيدان في غزة مع تواصل خروقات الاحتلال وارتفاع حصيلة الضحايا منذ وقف إطلاق النار

استشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم الخميس، أحدهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والآخر متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي سابق استهدف خيمة للنازحين غربي مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية باستشهاد مواطن إثر تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال في منطقة بيت لاهيا، فيما أعلن مصدر طبي استشهاد الشاب عبد الرحمن زيادة متأثرًا بإصابته التي تعرض لها قبل أيام جراء استهداف خيمة تؤوي نازحين داخل مدرسة ابن سينا غربي مدينة غزة.
وفي سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال خروقاتها لوقف إطلاق النار في القطاع، حيث أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار تجاه سواحل مدينة خانيونس جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف استهدف المناطق الشرقية للمدينة.
كما استهدفت آليات الاحتلال بالقذائف وإطلاق النار المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وسط استمرار التوتر الميداني في عدة مناطق من القطاع.
ووفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار إلى 1033 شهيدًا، إضافة إلى 3309 مصابين و785 حالة انتشال. كما بلغت الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 نحو 73,045 شهيدًا و173,417 إصابة.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية والخروقات المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار، ما يفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في قطاع غزة.
