أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

رئيس سلطة الطاقة يباشر مهامه من غزة

باشر رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم مهامه من مقر السلطة بمدينة غزة، لتنفيذ خطة إنعاش قطاع الكهرباء.
وعقد ملحم عدة اجتماعات في مبنى سلطة الطاقة بغزة ضمت عددا من المدراء العاملين وشركة توزيع الكهرباء، ومجلس تنظيم كهرباء فلسطين، وذلك للمباشرة بالخطوات العملية لتطبيق خطة إنعاش قطاع الكهرباء بغزة.
وأكد ملحم على أن خطة الإنعاش تتكون من عدة مراحل، قصيرة، ومتوسطة، وطويلة الأمد، وهي بمجملها تستهدف تحسين خدمة الكهرباء بغزة، وإنهاء الأزمة الحالية بما يحقق حياة كريمة للمواطنين.
ونفذ رئيس سلطة الطاقة زيارة ميدانية لمحطة التوليد بغزة للاطلاع عن كثب على واقع الكهرباء بالقطاع، وكان في استقباله مدير عام المحطة رفيق مليحة، الذي قام باستعراض شامل لأوضاع المحطة والواقع الحالي والاحتياجات المطلوبة.
ونوقش خلال الزيارة عدة قضايا كان من بينها كيفية الوصول لتشغيل كامل ومثالي للمحطة لتزويد القطاع بطاقة كهربائية مناسبة تساهم في التخفيف من أزمة الكهرباء في المدى القريب.
وتتضمن خطة إنعاش قطاع الكهرباء الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة الحالية لتخفيف نسبة العجز الكهربائي، عبر عدة إجراءات من بينها صيانة محطة التوليد، والعمل على تحسين قدراتها، بالإضافة إلى العمل على توسعة الطاقة الكهربائية المزودة للقطاع عبر الخطوط الإسرائيلية.
كما تتضمن الخطة العمل مع الجانب المصري لصيانة ورفع كفاءة الخطوط المصرية، وتصويب أوضاع المؤسسات العاملة في غزة والمشتركين، وتطوير آلية التواصل معهم للقيام بواجباتهم والتزامهم بما يتيح توفير موارد مالية مناسبة لضمان خدمة أفضل.
كذلك توثيق للعلاقة مع الجمهور والمؤسسات المختلفة سواء الرسمية أو مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ودعوتهم لمساندة جهود سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء لتحقيق الأهداف المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى