أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

“التوجيه العليا لعرب النقب” تدعو إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إلى المشاركة الحاشدة في إحياء الذكرى السابعة عشرة لهبة القدس والأقصى التي ارتقى فيها 13 شهيدا برصاص الشرطة الإسرائيلية.
جاء ذلك في بيان أصدرته أمس، السبت، وتلقى موقع “موطني 48” نسخة عنه، وقالت اللجنة: “تصادف الأحد 1.10.2017 الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى، عندما انتفض شعبنا وهب شبابنا في مختلف مدن وقرى الداخل الفلسطيني والضفة والقطاع ضد الممارسات الإسرائيلية الاحتلالية في المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والتي أطلق شرارتها رئيس حزب الليكود آنذاك، أريئيل شارون، باقتحامه الاستفزازي للمسجد الأقصى المبارك، هذا الاقتحام الذي سمح به رئيس الحكومة في وقتها، إيهود براك، من حزب العمل”.
وأكدت اللجنة أن “جماهير شعبنا خرجت في مظاهرات احتجاجية سلمية، ولكن يد الغدر والبطش الشرطية حولت هذه المظاهرات السلمية إلى مواجهات دامية بإطلاقها الرصاص الحي والمطاط ووسائل القمع الأخرى على المتظاهرين العزل، جُرح الكثير وأرتقى 13 شهيدا من خيرة شباب هذا الوطن “.
وأشارت إلى أنه “تعود علينا هذه الذكرى الأليمة والعنصرية الإسرائيلية في أوجها وقمة طغيانها وعنفها، فهدم البيوت بالآلاف سنويا والتضييق والمحاصرة والمصادرة ومظاهر التمييز الأخرى أصبحت هي السياسة الروتينية لهذه الحكومة العنصرية”.
ودعت لجنة التوجيه “أهلنا في النقب والبلاد عامة للمشاركة الواسعة في الفعاليات والنشاطات الوحدوية التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي تبدأ صباحا بزيارة أضرحة الشهداء وتنتهي عصرا بمسيرة مركزية في مدينة سخنين. كما إننا ندعو أهلنا للمشاركة في النشاطات الحزبية والشعبية التوعوية التي ستنظم هذا الأسبوع في النقب ومختلف مناطق البلاد”.
وختمت بالقول إنه “عشية هذه الذكرى، نهيب بمؤسساتنا التربوية وبالمربين والمدرسين بالحديث الصريح والشفاف مع طلابنا وأبنائنا حول هذه الذكرى وشرح أهمية هذه الذكرى وأبعادها الوطنية والقومية علينا في هذا الوطن الغالي. المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى