أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

استطلاع إسرائيلي: المعسكر الصهيوني بزعامة غانتس “تحدٍ حقيقي” لحكومة نتنياهو

كشف استطلاع رأي جديد في إسرائيل، عن أن دخول رئيس الأركان السابق بيني غانتس للمعترك السياسي وترأس “المعسكر الصهيوني” المعارض، هو فقط من سينجح في تشكيل تحدٍ حقيقي أمام رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، في حال أجريت انتخابات برلمانية مبكرة.

وأفاد استطلاع الرأي الذي أجراه التلفزيون الإسرائيلي، بأنه مع إجراء انتخابات مبكرة، التي يتوقع أن تكون في شهر آذار/مارس القادم، فإن حزب الليكود الحاكم سيحافظ على قوته وسيحصل على 30 مقعدا في الكنيست ويبقى القوة الأولى، فيما سيحصل على حزب “يش عتيد” الوسطي المعارض على 18 مقعدا، فيما سيخسر “المعسكر الصهيوني” نصف قوته وسيحصل على 12 مقعدا فقط.

ووفق الاستطلاع، فإن القائمة المشتركة التي تجمع بين الأحزاب العربية ستحصل على 12 مقعدا، أما “البيت اليهودي” الداعم للاستيطان فسيحصل على 10 مقاعد، فيما يحافظ وزير المالية الحالي على قوة حزبه “كولانو” ويحصل على 8 مقاعد.

لكنّ دخول بيني غانتس للمعسكر الصهيوني سيغير الصورة السياسية الحالية وفق الاستطلاع، ويمكن لأول مرة أن يقلب موازين القوى بين معسكر اليمين ومعسكر اليسار في إسرائيل.

وفي حال ترأس غانتس “المعسكر الصهيوني” سيحصل حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو 26 مقعدا بدلا من 30، أما المعسكر الصهيوني بزعامة غانتس فسيحصل على 24 مقعدا بدلا من 12 مقعدا وفق الاستطلاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى