أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الاحتلال يعتقل المقدسية هنادي الحلواني.. المحامي خالد زبارقة: الاعتقالات الأخيرة مثال آخر على الافلاس الأخلاقي لقوات الاحتلال

طه اغبارية
اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد، منزل المقدسية هنادي الحلواني، وبعد اجراء تفتيش والعبث بمحتويات المنزل ومصادرة اجهزة حاسوب وهاتف، تم اعتقال الحلواني واقتيادها إلى مركز “عوز” للتحقيق، بحسب ما أفاد لـ “موطني 48” المحامي خالد زبارقة.
وأضاف زبارقة إلى أنه من المتوقع بعد التحقيق مع السيدة الحلواني، أن تعرض على المحكمة قبيل ظهر اليوم للنظر في تمديد اعتقالها.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت أيضا، المربية خديجة خويص، وتم تمديد اعتقالها 4 مرات، واعتقلت خويص في الخامس من سبتمبر الجاري، بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة “عوز” بالقدس، بذريعة رباطها في المسجد الأقصى.
كما تخضع المقدسية سحر النتشة (48 عاما) للاعتقال 3 اشهر مع إضافة أسبوعين آخرين، بتهمة التحريض والاعتداء على أحد أعضاء الكنيست المتطرفين خلال اقتحامه للمسجد الأقصى.
واعتبر المحامي زبارقة خلال حديث لـ “موطني 48” أن “التصعيد الإسرائيلي عبر اعتقال الاخوات خديجة وهنادي وقبلهن الأخت سحر النتشة، مثال اخر على الافلاس القيمي والاخلاقي لقوات الاحتلال الاسرائيلي، وهو يأتي في سياق معاقبة كل الشخصيات البارزة في احداث تموز في المسجد الأقصى، كما اعتقد انه إعداد للساحة من أجل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في فترة الأعياد اليهودية خلال الشهر الجاري”.
وأضاف زبارقة: “على ما يبدو فإن الاحتلال لم يبق على أي قيمة اخلاقية انسانية ممكن ان تشفع له، وإن ظن ان اعتقال النساء والأمهات والمسنات يساهم في ضبط النظام فهو واهم، بل هذا دليل على أن الانتهاكات التي تتعرض لها الاخوات، هو مس صارخ بحقوق النساء والمرأة المسلمة وحقها بالصلاة والتعبد في المسجد الأقصى المبارك، ما يحدث في اعتقادي هو ضرب من الجنون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى