أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةمحليات

سقوط صاروخين ببئر السبع وعدة قذائف بـ”أشكول”

أعلنت وسائل إعلام عبرية قبل عصر اليوم الخميس عن سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة في محيط مدينة بئر السبع جنوب البلاد وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير قبل 4 سنوات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن صفارات الإنذار دوت في بئر السبع ومحيطها، بينما سمع صوت انفجارين خارج المدينة ليتبين سقوط صاروخين في منطقة مفتوحة.

كما أعلن الاحتلال عن سقوط عدة قذائف في التجمع الاستيطاني “أشكول”، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

واستشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة واصيب عدد آخر، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

وحتى ظهر اليوم، سمعت صفارات الإنذار تدوي بمستوطنات غلاف قطاع غزة، وأطلقت القبة الحديدة قذائف في محاولة لاعتراض صواريخ المقاومة، فيما قصفت طائرات الاحتلال عدة مواقع في جنوب ووسط وشمال القطاع.

وحسب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فإن أبرز المواقع التي استهدفتها: موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو-قاعدة يفتاح-قاعدة زيكيم-موقع ناحل عوز-موقع إيريز-مستوطنة سديروت- كيبوتس ناحل عوز.

وقال الإعلام العبري إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرأس مساء اليوم الخميس في مقر وزارة الجيش بتل أبيب جلسة لتقييم الأوضاع. ثم يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت) عصرًا لمناقشة التصعيد الحالي.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى