أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

بوتين وترامب يتعهدان بحماية الحدود الإسرائيلية مع سوريا

موطني 48
تعهد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلادمير بوتين، بتوفير الأمن للحدود الإسرائيلية مع سوريا، بحسب ما ينص عليه اتفاق فض الاشتباك بين السوريين والإسرائيليين عام 1974.
وجاءت هذه التصريحات على لسان الرئيس الروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب، عقداه اليوم الاثنين، بعد لقائهما في “قمة هلسنكي”، وهو المؤتمر الأول الذي يجمعهما منذ تولي ترامب الرئاسة الأمريكية.
وقبيل المؤتمر الصحفي، التقى الرئيسان وحدهما لمدة ساعتين، ثم لاحقا انضم إليهما مسؤولون من الطرفين، في لقاء موسع استغرق أكثر من ساعة.
وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين تعقيبا على لقائه بوتين “كانت بداية جيدة جدا”.
وفي مستهل المؤتمر الصحفي المشترك، اشار الرئيس الروسي إلى أن اللقاء الذي جمع الزعيمين كان مثمرا وشفافا وناقش عدة موضوعات منها، وأن اللقاء أدير مثل “جلسات العمل” على حد تعبيره.
وأضاف بوتين أن المرحلة الحالية تشهد علاقات صعبة بين روسيا وأمريكا، وأنه لا يوجد اسباب لتكون العلاقات بهذه الصعوبة، لأن “الحرب الباردة انتهت” كما قال.
“نستطيع أن نواجه معا الكثير من التحديات، مثل الارهاب والمشاكل الاقتصادية في العالم” صرّح بوتين.
واعترف الرئيس الروسي أن الموافق الأمريكية الروسية متباينة في العديد من النقاط، مضيفا أنه “تتوافر كل الظروف للتعاون والعمل المشترك في سوريا” وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي سلّط الضوء بصورة خاصة على “أمن إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى