أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الدعوة لأوسع مشاركة في جمعة “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، استمرار وتواصل مسيرات العودة، ودعت لأوسع مشاركة في الجمعة السابعة عشر للمسيرة.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين: “ندعو قطاعات شعبنا للمشاركة في جمعة “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”، وذلك بعد عصر يوم الجمعة الموافق 20/7/2018 لنؤكد لكل العالم أن حقوقنا غير قابلة للتصرف أو التفريط، وأننا سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها”.

وأهابت بوزارة الصحة الفلسطينية في غزة والضفة ممثلة بالوزير جواد عواد توفير الاحتياجات الطبية كافة، وتسهيل خروج الجرحى للعلاج، وإيلاءهم الاهتمام العالي “فهؤلاء الابطال وجراحاتهم تاج على رؤوسنا، ومن حقهم علينا جميعا أن يتلقوا الخدمة والرعاية والاهتمام لما قدموه من تضحيات عزيزة غالية في سبيل الوطن”.

وتوجهت بالتحية لأرواح شهداء شعبنا الأطفال: لؤي كحيل، وأمير النمرة، وعثمان حلس، وياسر أبو النجا، وجميع أطفال فلسطين الشهداء الذين استهدفتهم آلة حرب الاحتلال لتغتال حلمهم في الحياة.

وأكدت أن غطرسة الاحتلال وسياسته الفاشية المنظمة تستوجب من المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة الحقوقية والقانونية الوقوف بشكل جدّيّ أمامها للجم قادة العدو وجنوده من ارتكاب المزيد من الجرائم وتقديمهم للمحاكم الدولية.

وحيّت فصائل المقاومة التي أكدت أنها “الدرع الحامي لجماهير شعبنا في التصدي للعدوان رافضةً فرض قواعد اشتباك تستهدف نضال شعبنا في مسيرات العودة وأدواتها وإبداعاتها السلمية، مؤكدين الارتباط الوثيق بين الحاضنة الشعبية وقوى المقاومة في مواجهة مسلسل الإجرام الإسرائيلي المتواصل”. وفق ما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى