أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الإبقاء على تمديد اعتقال التركية إيبرو أوزكان حتى الأحد القادم

طه اغبارية
ردّت محكمة الاستئناف العسكرية في “عوفر” اليوم الأربعاء، اعتراض طاقم دفاع المواطنة التركية، إيبرو أوزكان، على تمديد اعتقالها الصادر من محكمة “سالم العسكرية، الاثنين الفائت، حتى يوم الأحد القادم.
واعتقلت أوزكان في الحادي عشر من حزيران/ يونيو الحالي، بعد زيارتها للقدس المحتلة في الثامن من الشهر الجاري، وجرى اعتقالها في مطار “بن غوريون” خلال توجهها إلى الطائرة لمغادرة البلاد، ووجهت إليها “تهم أمنية”، ومنع طاقم دفاعها المكون من المحاميين عمر خمايسة ورمزي كتيلات، من مكتب “د. سيف وشركاه” من الالتقاء بها.
ونظرت محكمة الاستئناف العسكرية في “عوفر” أمس الثلاثاء، في استئناف طاقم دفاع المواطنة التركية على قرار المحكمة العسكرية منذ الأحد الماضي، وسمح قاضي المحكمة لطاقم الدفاع بلقاء موكلتهم، للمرة الأولى منذ اعتقالها، وبعد التداول ردت المحكمة الاستئناف اليوم الاربعاء، وأبلغت طاقم الدفاع ابقائها على المواطنة التركية، رهن الاعتقال حتى يوم الأحد القادم.
وفي حديث لـ “موطني 48” مع المحامي عمر خمايسة، قال إنه التقى والمحامي رمزي كتيلات بالمواطنة التركية، إيبرو أوزكان، في المحكمة العسكرية في “عوفر” وتأكد أنها لم ترتكب أي مخالفات، وأنه يجب إطلاق سراحها فورا.
وأضاف خمايسة، إن السلطات الإسرائيلية في مطار بن غوريون بتل أبيب، أوقفت موكلته “إيبرو أوزكان” (27 عامًا) في 11 من الشهر الجاري خلال عودتها من زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.
وأضاف خمايسة، أن السلطات الإسرائيلية أوقفت موكلته بتهمة “تهديد أمن دولة إسرائيل والاشتباه باتصالها مع منظمات إرهابية”. ولفت إلى أن هذا التمديد هو الثالث بحق “أوزكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى