أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

انطلاق الليالي الدعوية في كفر قرع بعنوان “إحياء قراءة القرآن في البيوت”

أطلقت دعوة الإصلاح والتجديد في بلدة كفر قرع سلسلة ليالي دعوية، بدأتها الليلة الماضية بعنوان “إحياء قراءة القرآن في البيوت”.

وتهدف الليالي الدعوية “لإحياء سنة قراءة القرآن في البيوت التي هجر بعضها قراءة القرآن فهجرتها الملائكة وضاقت وقلّ خيرها وطمأنينة أهلها”، بحسب بيان دعوة الإصلاح والتجديد.

وقالت “الإصلاح والتجديد” في بيانها: إن “أول هذه الليالي المباركة في بيت الأخ همام عبد الرحيم مصاروة حيث حضر جمع غفير من كل مساجد كفر قرع، لقراءة القرآن وتحديدا سورة الواقعة”.

وجاء في البيان: “ابتدأ اللقاء رئيس دعوة الإصلاح والتجديد بكلمة ترحيبية رحب فيها بجميع الحضور، وشكر الحاج عبد الرحيم مصاروة أبو همام وشكر الأخ همام على الاستضافة وحسن الضيافة ودعا لهما ولكل من حصر بالخير والبركة بعدما طلب من الحضور أن يزينوا اللقاء بالصلاة على النبي صلّى الله عليه وَسَلّم. كما وركز الشيخ الدكتور مهدي زحالقة على أهمية قراءة القرآن في البيوت مستشهدا بالأحاديث والأثر بأن قراءة القرآن في البيوت تجعل خيمة من نور على هذه البيوت تعرفها الملائكة وتقتدي إليها لتعمرها.

وأضاف: إِنَّ الْبَيْتَ لَيَتَّسِعُ عَلَى أَهْلِهِ وَتَحْضُرُهُ الْمَلَائِكَةُ وَتَهْجُرُهُ الشَّيَاطِينُ، وَيَكْثُرُ خَيْرُهُ أَنْ يُقْرَأَ فِيهِ الْقُرْآنُ، وَإِنَّ الْبَيْتَ لَيَضِيقُ عَلَى أَهْلِهِ وَتَهْجُرُهُ الْمَلَائِكَةُ، وَتَحْضُرُهُ الشَّيَاطِينُ، وَيَقِلُّ خَيْرُهُ أَنْ لَا يُقْرَأَ فِيهِ الْقُرْآنُ.

وأضاف مستشهدا بقوله تعالى: ألا بذكر الله تطمئن القلوب. وقول النبي صلّى الله عليه وَسَلّم: وسلم: من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف؛ ولكن ألف حرف , ولام حرف، وميم حرف.

بعد ذلك قام الحضور بقراءة جماعية رائعة لسورة الواقعة ردّدها الحضور بمعيّة الأئمة الشيخ رأفت كناعنة والشيخ محمود عرباسي أبو العباس والشيخ د. مهدي زحالقة. واختتم اللقاء بدعاء قرأه الشيخ ابو العباس وأمّن الحضور على الدعاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى