أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الضفة: الاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً بينهم قيادي في “حماس”

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الليلة الماضية، 23 فلسطينياً من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة؛ من بينهم قيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت خلال الليلة الماضية ونهاية الأسبوع 23 فلسطينيا، بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن جيش الاحتلال اقتحم فجر اليوم بلدة “البيرة” قرب رام الله، واعتقل رئيس بلديتها السابق والقيادي في حركة “حماس” جمال الطويل بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وقضى الطويل أربعة أعوام في سجون الاحتلال، قبل أن يتم الافراج عنه آب/أغسطس الماضي.

واعتقل الطويل، وهو أحد المبعدين إلى “مرج الزهور” في جنوب لبنان، عدة مرات في سجون الاحتلال، أمضى فيها نحو 14 عاما، وآخر تلك الأحكام، سجنه مدة 4 أعوام، حيث تم الافراج عنه آب/أغسطس الماضي.

كما واعتقل جيش الاحتلال ثلاثة مواطنين من رام الله، وخمسة آخرين من الخليل، فيما لم تعرف بعد تفاصيل عن بقية المعتقلين الذين أعلن بيان جيش الاحتلال عن اعتقالهم.

وإندلعت الليلة الماضية، مواجهات عنيفة في مخيم “العروب” للاجئين الفلسطينيين، شمالي الخليل بعد اقتحام اليات الاحتلال للمخيم، وتعطل احداها حيث لم ينجح جيش الاحتلال على مدار ثلاثة ساعات من اخراج المركبة المعطلة بسبب المواجهات التي اندلعت في داخل أزقة المخيم.

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات ومداهمات بصورة شبه يومية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لاعتقال ناشطين فلسطينيين بحجة أنهم “مطلوبون” لأجهزتها الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى