أخبار عاجلةمحلياتمرئياتومضات

الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية يتظاهرون ضد الحرب على غزة (شاهد)

نظّمت الهيئة الطلابية المشتركة، والحركات الطلابية العربية الفاعلة في الجامعات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إضرابا عن التعليم لمدة ساعة، في حين جرى تنظيم وقفات احتجاجية ضد حرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشهدت الجامعة العبرية في القدس مظاهرة بمشاركة عشرات الطلاب العرب، وفي المقابل تظاهر الطلبة الإسرائيليون من مناصري الحرب الإسرائيلية على غزة وسط هتافات عنصرية وتحريضية العرب.

كما شارك عشرات الطلاب بزيّ أسود بوقفة صامتة، في معهد “التخنيون” احتجاجا على الحرب المتواصلة على الشعب الفلسطيني، فيما حاول ناشطون إسرائيليون استفزاز المظاهرة والاعتداء على الطلبة العرب، والوقوف مقابلهم والهتاف بعبارات عنصرية وتحريضية.

وشارك عشرات الطلاب في جامعة تل أبيب باعتصام نظّمته الحراكات الطلابية، في الساحة المركزية للجامعة وذلك رغم تهديد الجامعة بقمع الاعتصام وإحضار الشرطة الإسرائيلية إلى الجامعة.

وأصدرت الهيئة الطلابيّة المشتركة بيانًا، ظهر اليوم الثلاثاء، وجّهت فيه التحية لآلاف الطلاب العرب في الجامعات والكليات المختلفة في البلاد، على التزامهم الواسع بالإضراب عن التعليم بين الساعة الثانية عشرة والواحدة والنشاطات والاعتصامات التي أعلنت عنها الحركات الطلابية في عدة جامعات، على رأسها الجامعة العبرية في القدس وبئر السبع ومعهد التخنيون، وإتمام الاعتصام في جامعة تل أبيب رغم منع الجامعة وتهديدها.

وأضافت الهيئة الطلابية المشتركة في بيانها، أنها ترى هذه الخطوة مهمّة جدًا وتؤكد على موقفنا الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه ما يرتكب من مجازر فظيعة وحرب إبادة شعواء على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، وتعود لتؤكد أنّ دور الحركة الطلابية في الداخل كان رياديًا وما زال وسيبقى غم كل محاولات الإسكات والملاحقة لطلابنا في الجامعات.

وأشارت الهيئة الطلابية إلى أنّ هذا الإضراب سيكون جزءًا من خطوات وحدوية ستقوم عليها الحركات الطلابية في الجامعات، بالتنسيق والتواصل مع عدد من المحاضرين والأكاديميين العرب واليهود الذين ساهموا أيضًا اليوم في تعطيل عدد من الحصص في مختلف الجامعات والكليات في البلاد.

وأنهت الهيئة الطلابية بتوجيه تحية للحركات الطلابية والطلاب الذين التزموا بقرار الإضراب وشاركوا في الاعتصامات والنشاطات الطلابية في الجامعة، وهو ما يؤكد كوننا جزءًا من شعبنا الفلسطيني ولن نصمت على كل ما يرتكب من جرائم بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى