أخبار رئيسيةالضفة وغزة

اقتحامات ومواجهات في الضفة

تشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية اقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتخللها اعتقالات ومواجهات. وأصبح تصعيد الاحتلال في مدن وقرى الضفة الغربية شبه يومي منذ بدء حربه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس 516 منذ السابع من أكتوبر.

واليوم الأحد، قال تلفزيون فلسطين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة يطا جنوب الخليل وبلدة حوسان في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية. في حين قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، مدينة جنين، كما اقتحمت مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت شاباً فلسطينياً.

تطورات الضفة:

الاحتلال يعتقل شابين من مخيم جنين
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم شابين من مخيم جنين والحقت خراباً ودماراً في البنية التحتية في المخيم والمدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية حوسان غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما اعتقلت شاباً من بلدة بيتونيا غرب رام الله وسط الضفة، وشاباً من مخيم الأمعري جنوب رام الله، واندلعت مواجهات في بلدة بيتونيا، دون أن يبلغ عن إصابات.

الاحتلال ينسحب من مخيم عسكر القديم بنابلس
انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، بعد ساعات من الاقتحام الذي تخلله اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات او اعتقالات.
واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية تل غرب نابلس، اضافة لاعتقال شاب عقب اقتحام مدينة نابلس.

الاحتلال يعتقل عضوي فرقة انشاد جنوب نابلس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عضوي فرقة انشاد عقب دهم منزليهما في قرية مادما جنوب نابلس شمال الضفة الغربية. وقال عضو مجلس قروي مادما حازم نصار في تصريحات صحفية إن “قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما واعتقلت الأسيرين المحررين أحمد فؤاد قط وأدهم عاطف زيادة وهما في الثلاثينيات من العمر، إضافة لمداهمة عدة منازل وسط تفتيش وتحقيق ميداني”.

وأكدت مصادر عائلية إن الأسيرين المحررين هما عضوي فرقة انشادية، واعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية قبل نحو أسبوعين مع أعضاء الفرقة خلال خروجهم من جامعة النجاح بمدينة نابلس عقب الانتهاء من إحياء حفل تأبيني للشهداء، أقامته الكتل الطلابية في الجامعة و”تم مصادرة معدات الفرقة واعتقالهم مدة أربعة ايام إلى أن تم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى