أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة: شهداء في غارة للاحتلال على حي الصبرة

تتواصل حرب غزة لليوم الـ228 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما كثّف الاحتلال عدوانه شمال القطاع مستعيناً بسلاح الجو في قصف مدينة غزة ومخيم جباليا.

وارتفعت بشكل ملحوظ وتيرة ارتقاء الشهداء والجرحى جراء تكثيف الاحتلال غاراته على الأحياء السكنية، جنباً إلى جنب مع ارتفاع وتيرة عمليات المقاومة ضد جيش الاحتلال في محاور التوغل، ما أوقع مزيداً من القتلى والجرحى في صفوف جنوده.

على الصعيد السياسي، رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مقترحاً جديداً في إطار المقترحات الرامية للتوصل إلى صفقة مع حركة حماس، خلال جلسة مجلس إدارة الحرب (كابنيت الحرب) التي عُقدت، السبت، وفق ما نقلته أكثر من وسيلة إعلام عبرية، فيما تظهر مؤشرات على نيته احتلال غزة والبقاء فيها. كما أعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الاثنين، أن المحكمة تسعى إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحقّ نتنياهو، ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

أبرز التطورات:

إصابة جنديين إسرائيليين بجراح خطيرة جنوب غزة
نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله إن جنديين نقلا إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد إصابتهما يوم أمس الاثنين خلال معارك في جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يستهدف منزلاً في خانيونس
قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة عبسان شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن أعداداً كبيرة من المصابين نتيجة استهداف المنزل وصلت إلى المستشفى الأوروبي.

4 شهداء على الأقل في حي الصبرة
استُشهد ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين، إثر قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الصبرة، جنوب مدينة غزة. وأفادت تقارير إعلامية فلسطينية بأنه جرى نقل جثامين الشهداء الأربعة إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية
دافع الرئيس الأميركي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، مؤكداً أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا ترتكب إبادة جماعية في حربها المتواصلة على غزة. وقال بايدن في البيت الأبيض، وفق ما أوردته وكالة رويترز: “ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى