أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“طوفان الأقصى”: الفصائل تدعو لثورة كبرى.. اقتحام مقاومين لمستوطنات إسرائيلية.. 232 شهيدا في غزة.. 250 قتيلا إسرائيليا

تغطية حية..

تتواصل رشقات الصواريخ من قطاع غزة نحو جنوبي ومركز مدن إسرائيل بعد ساعتين على إطلاق عملية “طوفان الأقصى”، تزامنا مع إطلاق الصواريخ، نجح مقاومون فلسطينيون بالوصول إلى مستوطنات غلاف غزة ومدن إسرائيلية في الجنوب وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية.

وأعلنت نجمة داوود الحمراء عن مقتل 100 إسرائيلي على الأقل، وتسجيل أكثر من 900 إصابة نُقلت إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وقال قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، في بيان، إنه لقد أطلقنا عملية “طوفان الأقصى” لنضع حدا لعربدة الاحتلال، ونعلن أننا أطلقنا 5000 صاروخ فقط خلال أول 20 دقيقة على بدء العملية. وأظهرت مقاطع مصورة احتجاز المقاومين جثث جنود إسرائيليين، بالإضافة لأسر آخرين.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، رشقات صاروخية من قطاع غزة، عشرون دقيقة قبل الساعة السابعة صباحا، وتتعرض منطقتي الجنوب والمركز لصواريخ المقاومة في غزة ووصلت الرشقات الصاروخية نحو تل أبيب والقدس، في حين تتصدى القبة الحديدية لبعض الصواريخ وتفشل بالتصدي لبعضها.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أنه في “تأهب حرب” وأغارت طائرات الاحتلال على مواقع للمقاومة في غزة.

وسقطت صواريخ في مدن ومستوطنات إسرائيلية ما أدت لأضرار مادية وإصابة إسرائيليين ومقتل إسرائيلية.

وأشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أنه لم تكن هناك عملية إسرائيلية في غزة قبل إطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل. وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة أن قوات البحرية الإسرائيلية اشتبكت مع زورق عند أحد شواطئ جنوبي البلاد، وأطلقت عليه نيران مكثّفة ما أدى لاحتراقه بالكامل.

وجرت اشتباكات على المنطقة الحدودية بين عناصر المقاومة وبين جنود الاحتلال، كما وأظهرت مقاطع فيديو نجاح اقتحام عناصر من فصائل المقاومة عبر مركبة مدينة أسدود، حيث تم تبادل إطلاق النار بينهم وبين شرطة إسرائيل من مسافة صفر، وأكد لاحقا جيش الاحتلال ذلك في بيان.

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان منطقتي الجنوب والمركز بالبقاء بالملاجئ أو قربها، وعلّقت غزّة الدوام في المدارس والجامعات.

وقال قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، في بيان مصوّر، لقد أطلقنا عملية “طوفان الأقصى” لنضع حدا لعربدة الاحتلال، ونعلن أننا أطلقنا 5000 صاروخ فقط خلال أول 20 دقيقة على بدء العملية.

وقال الضيف: بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني مع الاحتلال، اليوم يستعيد شعبنا ثورته ويعود لمشروع إقامة الدولة، طوفان الأقصى أكبر مما يظن الاحتلال ويعتقد، وآن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال.

وأضاف الضيف: آن الأوان لأن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال، اليوم كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها، ومن لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن.

وأعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن “وضع خاص” حتى منطقة “غوش دان” ويصرّح “مستعدون لقتال متواصل”.

وباغتت هذه الهجمة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، خصوصا وأن مصادر أمنية من جيش الاحتلال قيّموا حركة “حماس” خلال الأسبوعين الماضيين بأنها “في حالة ردع وليست معنية في تصعيد”.

وقال قائد شرطة إسرائيل، يعكوف شبتاي، في تصريح إن هناك “21 بؤرة نشطة تدور فيها اشتباكات مسلحة بمنطقة مستوطنات غلاف غزة”.

 

تغطية حية:

  • 23:21

    قائد لواء “ناحال” في جيش الاحتلال بين القتلى الإسرائيليينأقر جيش الاحتلال بمقتل قائد لواء المشاة “ناحال” خلال الاشتباكات التي اندلعت عقب عملية “طوفان الأقصى”.

     

  • 23:14

    تأهب لقوات الاحتلال في سديروت وأنباء عن فرار مقاوم من محطة الشرطة

  • 23:04

    مسؤول إسرائيلي: “عدة ساعات وسنستعيد السيطرة على كافة بلدات الجنوب”

  • 23:01
    اشتعال النار بمحطة شرطة سديروت وتبادل إطلاق النار مع مقاومين بداخلها
  • 22:17

    نتنياهو: ما حصل اليوم لم تشهده إسرائيل من قبل.. سنحول غزة إلى خراب

  • 22:14

    “طوفان الأقصى”: ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 250 على الأقل

  • 22:03

    غالانت يعلن توسيع حالة الطوارئ لتشمل جميع أنحاء إسرائيلقرر وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، حالة الطوارئ على صعيد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لتشمل جميع أنحاء إسرائيل، وذلك في أعقاب تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية حول “طول أمد القتال، ووفقا للتقييم الأخير للوضع”.

    وجاء في بيان صدر عن وزارة الأمن أن غالانت قرر “توسيع الوضع الخاص في الجبهة الداخلية ليشمل دولة إسرائيل بأكملها”، وأوضح أن “تمديد حالة الطوارئ سيسمح للجيش الإسرائيلي بوضع تعليمات خاصة للسكان والحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة”.

     

     

  • 22:00

    بايدن: دعم حكومتي لأمن إسرائيل ثابت ولن يتزعزع قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء السبت، إن الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل دائما وحذر من أنه لا ينبغي لأي عدو لإسرائيل أن يستغل تلك الهجمات.

    للتفاصيل كاملة: اضغط/ ي هنا

     

  • 21:44

    “طوفان الأقصى”: أكثر من 1450 مصابا إسرائيليا بينهم 285 بحالة خطيرة وحرجة

  • 21:44

    الصحة الإسرائيلية: 1452 مصابا بينهم 285 بحالة خطيرة وحرجة

  • 21:11
    غالانت يهدد: سنغير واقع غزة لسنوات قادمة

 

  • 20:57
    غزة: ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال إلى 232 شهيدا

 

  • 20:56

    “طوفان الأقصى”: 200 قتيل إسرائيلي على الأقل و1100 مصاب

     

  • الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال متواصلة في سديروت

    أفادت تقارير إسرائيلية بأن عناصر من فصائل المقاومة الفلسطينية لا يزالون يتحصنون قرب محطة الشرطة في سديروت، وتواصل اشتباكهم مع قوات الاحتلال.

  • 20:26

    رشقة على منطقة تل أبيب: إصابة 8 إسرائيليين بينهم 3 بحالة خطيرة

    تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابات مباشرة لمبانٍ ومركبات في مدن إسرائيلية في وسط البلاد، من بينها تل أبيب وريشون لتسيون وغفعتايم وبات يام.

    وبحسب الطواقم الطبية، أصيب إسرائيليان على الأقل في ريشون لتسيون، كلاهما بحالة خطيرة، إثر سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

    وفي يافني أصيبت امرأة بجالة خطيرة، في حين أصيب شاب في بات يام بحالة متوسطة الخطورة.

  • 20:03

    ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 150 قتيلا

    أفادت تقارير إسرائيلية، مساء اليوم، السبت، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (“حماس”)، ضد قوات الاحتلال، ارتفع إلى 150 قتيلا.

     

  • 20:02

    صافرات الإنذار تدوي في منطقة المثلث

    أفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في منطقة مرج ابن عامر، مساء اليوم، السبت، وذلك في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة المثلث، وتحديدا في بلدتي باقة الغربية وجت.

     

  • 20:01
    مستشفى “سوروكا” يعلن استقبال 520 مصابا.. 140 منهم بحالة خطيرة أو حرجة
    أعلن مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع، مساء السبت، استقبال أكثر من 520 مصابا من جراء عمليات المقاومة ضمن معركة “طوفان الأقصى”، منذ صباح اليوم، وأشار إلى أن 140 منهم بحالة خطيرة أو حرجة.
  • 20:00
    رشقة صاروخية من غزة باتجاه منطقة تل أبيب
    أطلقت فصائل المقاومة في قاطع غزة رشقة صاروخية باتجاه منطقة تل أبيب، وسط سماع لدوي انفجارات وصافرات الإنذار في المنطقة. وذكرت القناة 12 أن نحو 3 صواريخ أصابت مباني في مدن إسرائيلية تقع في محيط تل أبيب، من بينها اللد وريشون لتسيون وبات يام.
  • 19:56
    القسام: نخوض مواجهات ضارية في “بئيري” و”سديروت”
    قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكي لحركة “حماس”، في بيان، إن “قواتنا قامت بتطوير الهجوم على عدد من أهداف العدو خارج فرقة غزة منها: ‘أوفاكيمإ و‘نتيفوت‘ و‘مشمار هنيغف‘، كما تخوض مواجهات ضارية في ‘بئيري‘ و‘سديروت‘”.
  • 19:39
    وزير الطاقة الإسرائيلي يوقع على أمر لقطع الكهرباء عن قطاع غزة 
  • 19:37
    مجلس الأمن يجتمع الأحد بشأن الشرق الأوسط بعد التصعيد بين حماس وإسرائيل 
  • 19:23
    مقربون من نتنياهو ردا على لبيد: “انشغالنا الآن في القتال وليس في السياسة” 
  • 19:20

    أبو عبيدة: “عشرات الأسرى من الجنود والضباط في قبضتنا وقد تم تأمينهم في أنفاق المقاومة”

    قال أبو عبيدة، في تصريح مقتضب، إنه “نبشر أسرانا وأبناء شعبنا بأن في قبضة كتائب القسام عشرات الأسرى من الضباط والجنود، وقد تم تأمينهم في أماكن آمنة وفي أنفاق المقاومة”.

  • 19:18

    جيش الاحتلال يعلن تصفية مئات المقاومين من قطاع غزة

  • 18:50هنية: “حذرنا العالم والاحتلال مرارا.. هذه ليست معركة غزة وحدها وهدفنا تحرير أرضنا ومقدساتنا وأقصانا وأسرانا”
  • 18:30

    أبو عبيدة ردا على قصف برج فلسطين بغزة: “على تل أبيب أن تقف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل”

    دمرت طائرات الاحتلال برج فلسطين السكني غرب مدينة غزة بعدة صواريخ، والذي يضم قرابة 100 شقة سكنية وتشريد سكانه؛ حسبما أوردت وزارة الداخلية والأمن الوطني.

    وجاء في تصريح مقتضب للمتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، “أما وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين وسط مدينة غزة، فعلى تل أبيب أن تقف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل”.

  • 18:26

    خلال لقائهما: لبيد يدعو نتنياهو إلى حكومة طوارئ

    قال رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، في أعقاب لقائه مع نتنياهو، مساء اليوم، إنه “لن أنشغل الآن بمسألة من المذنب أو لماذا فوجئنا، فهذا ليس الوقت المناسب. ونحن سنقف موحدين ضد أعدائنا”.

    وأضاف أنه “التقيت الآن مع رئيس الحكومة نتنياهو. وأبلغته بأنه في حالة الطوارئ الحالية أنا مستعد لوضع جميع الخلافات جانبا، وأن نشكل معا حكومة طوارئ مهنية، مقلصة، تدير الحرب الصعبة والمعقدة والمستمرة التي أمامنا”.

     

  • 18:13

    المتحدث باسم جيش الاحتلال: “تمت السيطرة على بعض المواقع ونحن في حالة حرب وسنقتل كل المخربين”

  • 18:00

    “كتائب القسام” تنشر مشاهد من اقتحام موقع “إيرز” العسكري وقتل وأسر من فيه من الجنود

  • 17:56

    جيش الاحتلال يطلق النار نحو لبنانيين بعد اقترابهم من الحدود

    أطلق جنود الاحتلال نيران تحذيرية صوب لبنانيين بعد اقترابهم من الحدود وهم يستقلون دراجات نارية.

    وادعى جيش الاحتلال أن اللبنانيين أطلقوا النار في الهواء وفي أعقاب ذلك جرى إطلاق عيارات تحذيرية نحوهم، فيما رصد تجمهر العشرات في المكان قرب المطلة.

     

  • 17:39

    كتائب القسام: “الهجوم استهدف 50 موقعا لجيش الاحتلال.. تواصل المعارك في 25 موقعا”

    وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة “حماس”، إنه “في ظل غطاء صاروخي مكثف واستهداف لمنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو، تمكن مجاهدونا من اجتياز الخط الدفاعي للعدو وتنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال، ما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة”.

    وأضافت “لا يزال مجاهدونا يخوضون معارك بطولية في 25 موقعا حتى اللحظة، ويدور القتال حاليا في قاعدة ’رعيم’ مقر قيادة فرقة غزة”.

     

  • 17:28

    جيش الاحتلال يقر بوقوع قتلى جنود واحتجاز إسرائيليين في قطاع غزة

    أقر جيش الاحتلال بوجود مخطوفين وأسرى حرب في قطاع غزة وقتلى بينهم ضباط وجنود؛ من دون أن يحدد أعدادهم، فيما أعلن عن رفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية.

    وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه يوجد “مخطوفين وأسرى حرب” الذين أخذتهم حماس إلى غزة. وقال إن “أربع فرق عسكرية نظامية واحتياط في طريقها إلى الجنوب”.

    وأضاف “يوجد حاليا موقعين أساسيين فيهما رهائن في ’أوفاكيم’ وفي ’كيبوتس بئيري’ مقابل قوات خاصة”، معتبرا أن “الجهد الأساسي هو قتل جميع المخربين الذين توغلوا إلى إسرائيل. يوجد قتلى (إسرائيليون) بينهم ضباط وجنود”.

     

  • 17:04

    بايدن يهاتف نتنياهو ويؤكد دعم واشنطن الكامل لإسرائيل في الدفاع عن نفسها

    أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال تحدثه هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل في الدفاع عن نفسها.

    وبدوره، ذكر نتنياهو لبايدن أنه “نحتاج لمعركة قوية ومتواصلة لتنتصر إسرائيل من خلالها”.

     

  • 16:59

    جيش الاحتلال يعلن “تصفية عشرات الفلسطينيين من غزة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل”

    أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح البحرية قام بمطاردة وتصفية العشرات من الفلسطينيين من قطاع غزة أثناء محاولتهم التسلل إلى أراضي إسرائيل عبر البحر.

    وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن “الجنود أطلقوا النار على قاربين مطاطيين وسفينتين أخريين ومركبة زراعية”.

  • 16:48

    100 قتيل إسرائيلي على الأقل وأكثر من 900 جريح

  • 16:41

    “سرايا القدس” تنشر مشاهد لاقتحام والسيطرة على موقع “ناحل عوز” شرق غزة

  • 16:36
    مسؤولون أمنيون إسرائيليون: الاشتباكات لا تزال متواصلة في أكثر من 20 بؤرة 
  • 16:26
    غزة: 198 شهيدا و1610 جرحى جراء عدوان الاحتلال
  • 16:13
    العاروري: المعركة لا تزال في ذروتها ولدينا عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار
    ذكر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، صالح العاروري، أن “لدينا عددا كبيرا من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار”، مضيفا “ما بين أيدينا سيحرر جميع الأسرى في سجون الاحتلال”.وأضاف أن “المعركة لا تزال في ذروتها وأسرانا في السجون باتت حريتهم على الأبواب”.وأشار إلى أنه “لدينا معلومات بأن جيش الاحتلال كان يستعد لشن عدوان على غزة والضفة، وإذا أراد العدو التصعيد فلدينا ما يمكننا من المواجهة. كل الاحتمالات متوقعة ونحن جاهزون لأسوأ الاحتمالات بما فيها الدخول البري للعدو”.وأكد العاروري أن “الخطة نفذت كما رسمت ومن ضمنها السيطرة على هذه المستوطنات والمعسكرات. لا نستهدف المدنيين لا بالقتل ولا بالإيذار. من حثنا أن نعيش أحرارا وأن تصان مقدساتنا”.
  • 16:09
    وزارة الداخلية في غزة: الاحتلال شن مئات الغارات على أهداف من بينها منازل ومبان مدنية وخدماتية
    قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، في تصريح صحافي، إن “الاحتلال شن مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة في محافظات قطاع غزة كافة، من بينها منازل سكنية ومبان تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية، وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة في البنية التحتية”.
  • 16:06
    الاحتلال يشن غارات على قطاع غزة وصافرات إنذار في “غلاف غزة” 
  • 15:58
    50 رهينا إسرائيليا في “كيبوتس بئيري” ومفاوضات بين الجيش والمقاومين لإطلاق سراحهم 
  • 15:50
    40 قتيلا على الأقل و779 جريحا إسرائيليا 
  • 15:37
    مستشفى الشفاء: عدد كبير من الشهداء والجرحى وغزة تواجه مصيرا صعبا
    مدير مستشفى الشفاء في غزة يقول للتلفزيون العربي، إنه هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى وصلوا إلى المستشفى، والوضع خطر للغاية وغزة تواجه مصيرا صعبا في حال استمرار العدوان الإسرائيلي.
  • 15:32
    وزير الدفاع الأميركي: البينتاغون سيعمل على ضمان إسرائيل امتلاك أدوات الدفاع عن نفسها 
  • 15:28
    محادثة بين نتنياهو وبايدن بعد قليل 
  • 15:13

    أبو مرزوق: “العدو فشل استخباراتيًا” وينفي إعلان الجيش عدد الأسرى الإسرائيليين

    صرّح عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، للتلفزيون “العربي” إن “المعادلة تغيرت ونحن في موضع قوة والقتل بالقتل والهدم بالهدم”.

    ونفى أبو مرزوق إعلان الحركة أي محصلة لأعداد الأسرى الإسرائيليين لديها، مؤكدًا أن أغلبية هؤلاء من الجنود.

    واعتبر أن “العدو فشل استخباراتيًا”، وقال: “مقاومونا أسروا الجنود من على أسرتهم”.

  • 15:07

    7 كتائب لجيش الاحتلال “تعمل لتخليص مستوطني” غلاف غزة

  • 15:02

    غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة.. شهداء وإصابات

  • 14:38

    مدير مستشفى برزلاي: نعالج 60 مصابا بحالة حرجة – خطيرة

  • 14:19

    تقارير إسرائيلية: استشهاد 8 مقاومين من حماس في بلدة “أوفكيم”

  • 14:14

    إصابات في قصف إسرائيلي لمركبة إسعاف أمام مستشفى ناصر في خان يونس

    أصيب عدد من المواطنين بينهم مسعف بجروح، وصفت إصابات بعضهم بالخطيرة عقب قصفت طائرة حربية إسرائيلية مركبة إسعاف تتبع للهلال الأحمر الفلسطيني، أمام مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

     

  • 14:06

    توقعات إسرائيلية بهجوم كبير جدا ضد قطاع غزة

    تفيد توقعات في إسرائيل أن الكابينيت الأمني الإسرائيلي، المنعقد في هذه الأثناء، سيتخذ قرارات بتصعيد كبير ضد قطاع غزة.

    وقال محللون عسكريون إن الوضع ” أسوأ بكثير” مما هو معلوم حتى الآن في “غلاف غزة”، وأنه ليس صدفة أنه تم إغلاق هذه المنطقة بالكامل “كي لا يشاهد أحد ما يحدث”، وأن صورة الوضع الحقيقية “ستمنح الكابينيت شرعية” لشن هجوم كبير وشديد ضد قطاع غزة “لم نشهد مثله حتى الآن”.

    وأضافوا أن “نحن في بداية كارثة، وسيكون لها تأثير على الشرق الأوسط كلها” وأنه “عندما يتحدثون عن القضاء على حماس، ينبغي معرفة ماذا سيحدث بعد ذلك. وهذه الأمور موجودة ومدونة في الخطط العسكرية”.

     

  • 14:01

    مستشفى برزيلاي: 182 مصابا بينهم 12 بحالة حرجة 6 بحالة خطيرة

  • 13:54

    عناصر المقاومة يحتجزون رهائن في مستوطنات غلاف غزة

     

  • 13:52

    الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات هاجمت 17 موقعا و 4 مقرات لحماس بغزة خلال الساعات الماضية

     

  • 13:39

    بدء اجتماع الكابينيت الأمني السياسي

     

  • 13:30

    بن غفير يعلن عن “حالة طوارئ مدنية”

    أنهت الشرطة الإسرائيلية جلسة تقييم أمني برئاسة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وقررت إعلان “حالة طوارئ مدنية” في إسرائيل.

    ويعني القرار إعطاء الشرطة الإسرائيلية صلاحيات إضافية، وسيدخل حيز التنفيذ في ساعات المساء. وزعم بن غفير في بيان أن إعلان الطوارئ يهدف إلى منع حدوث مواجهات في البلدات الإسرائيلية على غرار ما حصل خلال العدوان على غزة في العام 2021.

     

  • 13:24

    المتحدث باسم الجيش للقناة “كان 11”: نغرق غلاف غزة بقوات خاصة… أمامنا ساعات صعبة

     

  • 13:10

    تعطيل الدراسة من تل أبيب جنوبا ويشمل القدس و”غلاف غزة”

    رفعت إسرائيل حالة الاستنفار إلى درجة “استنفار حربي” في أعقاب هجوم المقاومة الفلسطينية المفاجئ، من البر والبحر والجو، وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية عن “وضع خاص” في قُطر 80 كيلومتر، من “غلاف غزة” وجنوب إسرائيل كله ويسمل تل أبيب والقدس.

    وسيتم تعطيل الدراسة في هذه المناطق، غدا الأحد، وتعطيل العمل في أماكن العمل التي لا يوجد فيها حيّز آمن، وستتم المصادقة على تجمهرات صغيرة فقط.

    وطالبت قيادة الجبهة الداخلية سكان بلدات سديروت وأوفاكيم ونتيفوت بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر.

     

  • 13:06

    الجيش الإسرائيلي يعزز الجبهة الشمالية ويستدعي قواته

     

  • 12:59

    المتحدث باسم الجيش: استعادة السيطرة على البلدات الإسرائيلية في الجنوب ستستغرق ساعات

 

  • 12:56

    الناطق باسم جيش الاحتلال: الجيش أعلن عن حرب في الجنوب… وتعزيز للقوات على الجبهة الشمالية

     

  • 12:48

    الصحة الإسرائيلية: 545 مصابا إسرائيليا منذ الصباح

     

  • 12:24

    “نجمة داود الحمراء”: 22 قتيلا إسرائيليا على الأقل و70 مصابا بجراح خطيرة

     

  • 12:21

    رشقات صاروخية مكثفة متواصلة.. جيش الاحتلال: تم إطلاق 2200 صاروخ حتى الآن

     

  • 12:03

    حزب الله: “العملية البطولية رسالة للعالم بأن قضية فلسطين حية حتى ‏التحرير”

    أصدر حزب الله اللبناني، بيانا، بارك فيها “العملية البطولية واسعة النطاق” التي تشنها المقاومة في قطاع غزة في منطقة “غلاف غزة”، وقال إن “العملية تأكيد جديد على أن إرادة الشعب الفلسطيني وبندقية المقاومة هي الخيار الوحيد في مواجهة العدوان والاحتلال”.

     

  • 11:58

    أبو عبيدة: العمليات تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور والعدو لا يعلم عن نتائجها شيئا

     

  • 11:57

    رئيس بلدية رهط: نعلن وفاة امرأة من رهط وفقدان الاتصال مع 4 أشخاص مفقودين

    صرّح رئيس بلدية رهط، عطا أبو مديغم، نعلن عن وفاة امرأة من رهط، وفقدان الاتصال مع 4 أشخاص مفقودين.

     

  • 11:54

    تقارير إسرائيلية: 10 بؤر اشتباكات مسلحة حتى الآن في مستوطنات إسرائيلية

     

  • 11:43

    تقارير إسرائيلية: 280 جريحا في مستشفى سوروكا، 30 بينهم جراحهم خطيرة

     

  • 11:36

    نتنياهو: نحن في حرب وسننتصر

    قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في بيان مصور إنه “شنت حماس هذا الصباح هجوما إجراميا مباغتا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”. وأضاف “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط، ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمنا غير مسبوق”

     

    • 11:31

      حماس: القسام يقوم بعملية دفاع عن الشعب والأرض والمقدسات والاحتلال يتحمل المسؤولية

      قالت حركة “حماس”، في بيان، إن “كتائب عز الدين القسام تقوم بعملية دفاع عن الشعب والأرض والمقدسات”.

      وأضاف البيان أن “الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات جرائمه بحق المسجد الأقصى وفي القدس وضد أهلنا في الضفة وعموم فلسطين المحتلة”.

       

    • 11:24

      جيش الاحتلال يؤكد: حماس تسيطر على مستوطنات في غلاف غزة

      أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن مقاتلي حماس “يستولون على عدد من البلدات في غلاف غزة”. وقال المراسل العسكري للقناة 12 التلفزيونية إنه “يوجد 7 بلدات في غلاف غزة التي احتلتها حماس فعليا”.

       

    • 11:10

      غالانت يوعز باستدعاء قوات الاحتياط بشكل واسع

      أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يولآف غالانت، أنه أوعز باستدعاء قوات الاحتياط بشكل واسع.

      وسيعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) اجتماعا عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

      رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيلتقي مع رئيس المعارضة، يائير لبيد، عند الساعة الرابعة من عصر اليوم.

       

    • 10:53

      تجدد صافرات الإنذار بمنطقة القدس المحتلة ودوي انفجارات

       

    • 10:50

      تقارير: 5 قتلى عرب إثر سقوط صواريخ في منطقة القرى غير المعترف بها في النقب

       

    • 10:47

      سلاح جو الاحتلال يغير في عدة مناطق بقطاع غزة

       

    • 10:42

      حماس: خطفنا 35 إسرائيليا

       

    • 10:38

      مقتل رئيس مجلس “شعار هنيغيف” الإقليمي في غلاف غزة

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى